الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

منظمة قطرية تضع حجر الأساس لمدينة للنازحين شمالي سوريا

07 سبتمبر 2023، 10:25 م
وضع حجر الأساس لمدينة للنازحين شمالي سوريا
وضع حجر الأساس لمدينة للنازحين شمالي سوريا

أعلنت منظمة "قطر الخيرية" عن وضع حجر الأساس لمدينة الكرامة في منطقة الباب بريف حلب الشمالي، والتي ستؤمن سكناً آمناً ونموذجياً لنحو 8500 نازح سوري. 

وأوضحت المنظمة أنه سيتم بناء المدينة بدعم من المحسنين في قطر، بالتعاون مع ولاية غازي عنتاب التركية، في إطار جهود إعادة الإعمار للمتضررين من الزلزال.

وأفاد الرئيس التنفيذي لـ قطر الخيرية"، يوسف بن أحمد الكواري، بأن المنظمة "تؤكد على أهمية دعم مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المتضررة في كل من تركيا وشمالي سوريا، خاصة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب هذه المناطق في شباط الماضي، كما تواصل جهودها الإنسانية الحثيثة في إنشاء مدن نوعية لإيواء النازحين داخل سوريا حفاظاً على كرامتهم الإنسانية".

بدوره أعرب نائب والي غازي عنتاب، أنيل ألكال، عن تقديره لمشروع مدينة الكرامة، معتبراً أن المشروع "سيكون له تأثير إيجابي على حياة النازحين السوريين".

ولفت ألكال إلى أن المدينة "نموذجية لأنها ستوفر للعائلات النازحة حياة كريمة، حيث لا تقدم وحدات سكنية فحسب، بل توفر أيضاً خدمات تعليمية وصحية وترفيهية لهم ولأطفالهم".

وأطلق على المدينة اسم "الكرامة" بهدف الحفاظ على كرامة النازحين، من خلال توفير السكن الآمن لهم والحياة الكريمة والخدمات الأساسية الشاملة.

وبحسب المنظمة، سيسهم تنفيذ المشروع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف 11، الذي يسعى إلى جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة.

ومن المقرر أن تضم المدينة 1680 وحدة سكنية، وستوفر الخدمات الأساسية من خلال إنشاء مرافق متكاملة، بما في ذلك المرافق التعليمية والترفيهية والبنية التحتية، إضافة لأربع مدارس، وروضة أطفال، ومركز للرعاية الصحية الأولية، يتكون من غرف فحص، ومنطقة استقبال، وصيدلية، وسكن للمرضى.

وكذلك تتضمن المرافق مسجداً يتسع لنحو 600 مصل، وسوق، وبئر مياه وخزان، ونادي رياضي، ومخبز، وشبكة كهرباء لكامل المدينة والمنازل، وشبكة مياه وصرف صحي، ومبنى للخدمات العامة، وصالة متعددة الأغراض وحديقة عامة ومناطق ألعاب للأطفال.

شاهد إصداراتنا: