الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

استكمال الخطوات الأساسية لإقرار قانون مناهضة التطبيع مع "الأسد"

27 سبتمبر 2023، 11:22 م
مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي

أكد التحالف الأمريكي لأجل سوريا والمجلس السوري الأمريكي، طرح مشروع قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقال عضو التحالف الأمريكي لأجل سوريا محمد غانم، في تغريدة على منصة "X": "يسرّنا في التحالف الأمريكي لأجل سوريا والمجلس السوريّ الأمريكي أن نعلن عن استكمال الخطوة الثّالثة والأساسيّة في مسيرتنا لإقرار مشروع قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد لعام ٢٠٢٣ وذلك بطرح مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم لنسخته من مشروع القانون وهي نسخة مطابقة للنسخة الأصلية التي طُرحت في مجلس النوّاب قبل بضعة أشهر".

وأضاف غانم: "لقد تعرّض مشروع القانون منذ لحظة طرحه يوم ١١ أيار وحتى اليوم إلى حملة معادية شعواء من جهات وأطراف شتّى ترى فيه عرقلة لمخططاتها لإعادة تأهيل مجرم سفّاح قتل وشرّد الملايين من السوريين، أو ترى فيه تهديداً لمصالحها الاقتصادية والعقود التي حصلت أو من الممكن أن تحصل عليها". 

وأردف: "سعت منظّماتنا للتصدي لهذه الحرب الشائنة بكلّ ما أوتيت من قوّة ولذا فإنّ مُضيّ مجلس الشيوخ اليوم بطرح نسخته من مشروع القانون رغم كلّ الدعايات والمحاولات الحثيثة لإجهاضه لهو خير دليلٍ على أن المشرعين الأمريكيين، وبحضّ ودعم من منظمات الجالية السورية الأمريكية، لن يعودوا للوراء ولن يتراجعوا بالنسبة لقضية التطبيع ولهي رسالة أخرى للحكومات والأفراد بأنه لا مستقبل سياسي لسوريا طالما ظلّت الطّغمة الحالية فيها متشبّثة بالسلطة وبأن جميع من يراهن عليها خاسر في نهاية المطاف".

وبحسب غانم، تحظى نسخة مجلس النواب اليوم بدعم ٤٨ عضواً في الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مضيفاً: "تسعى جاليتنا لزيادة العدد، واليوم صار لمشروع القانون نسخة مستقلة مطروحة رسمياً ومطابقة في مجلس الشيوخ ما يقرّبنا أكثر فأكثر من تحقيق هدفنا في إقراره".

وختم بالقول: "الشكر موصول لمنظمات الجالية السورية الأمريكية الفاعلة في واشنطن على الجهود التي تبذلها لنصرة الشعب السوري ولمساندة مشروع القانون في الكونغرس الأمريكي".

شاهد إصداراتنا: