الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"إسرائيل" تستهدف ميليشيات الأسد وإيران بدير الزور.. ومصدر يكشف النتائج

03 أكتوبر 2023، 10:20 ص
طائرات إسرائيلية
طائرات إسرائيلية

شنت طائرات حربية إسرائيلية، عدة غارات جوية على مواقع عسكرية لمليشيات الأسد وإيران في ريف دير الزور شرقي سوريا، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات في صفوفها.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، الثلاثاء، نقلاً عن مصدر عسكري، إن "إسرائيل نفذت هجوماً جوياً على مواقع النظام في محيط مدينة دير الزور، مما أدى إلى إصابة جنديين ووقوع بعض الأضرار".

وبحسب مصدر محلي، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت كتيبة "الرادار" التي تتمركز فيها المليشيات الإيرانية، ومخزن أسلحة في جبل حي هرابش بمدينة دير الزور.

وأضاف أن الغارات استهدفت مخزن الأسلحة بعد دخول قافلة أسلحة لتلك المليشيات من العراق إلى مقراتها وثكناتها في جبل حي هرابش، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى بالهجوم.

ولفت المصدر إلى أن مليشيات الأسد وإيران المنتشرة في مدينة البوكمال وما حولها، أخلت معظم مقراتها خشية تعرضها لاستهداف جديد من الطائرات الإسرائيلية.

وعلى إثرها، قامت المليشيات الإيرانية باستهداف بلدة هجين التي تُسيطر عليها "قسد" بعدة صواريخ راجمة، تبع ذلك تنفيذ التحالف غارات جوية رداً على القصف الإيراني.

وكانت "إسرائيل" هاجمت فجر الأحد مبنى يتبع لـ"الفرقة الرابعة" في قرى الأسد بريف دمشق الغربي، ما أدى إلى سقوط قتلى من ميليشيات النظام، ووقوع أضرار مادية كبيرة.

يذكر أنه خلال الفترة الماضية باتت الغارات الإسرائيلية على مواقع نظام الأسد وإيران تتكرر بين الحين والآخر، وسط مطالبات من موالين بضرورة الرد عسكرياً، وهو ما يتفاده النظام خوفاً من حرب مفتوحة يكون هو الخاسر فيها.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: