الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أول تعليق رسمي للجيش الوطني السوري على تفجير الكلية الحربية بحمص

06 أكتوبر 2023، 07:23 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علّق قائد في الجيش الوطني السوري على الأحداث الأخيرة في سوريا، سواء التفجير داخل الكلية الحربية في حمص، أو التصعيد الميداني في شمالي سوريا.

وذكر القائد العام لفيلق الشام، وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري منذر سراس، أن التصعيد العسكري لنظام الأسد وحلفائه على أحياء المدنيين في كل من إدلب وريف حلب، يهدف من جديد لمنع الاستقرار وتهديد حياة المدنيين، وحرف الأنظار عن الحراك السلمي في مدينة السويداء والوضع الاقتصادي الذي يزداد سوءاً كل يوم.

وفي الوقت نفسه نفى سراس بشكل كامل علاقة الجيش الوطني السوري بالتفجيرات التي طالت مواقع النظام العسكرية في حمص.

وأشار إلى أن ما حدث هو تفجيرات داخلية من صنع النظام وليس قصفاً جوياً كما ادعت وسائل إعلامه، وذلك بهدف استغلال هذه الأفعال وارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين في المناطق المحررة.

ودعا سراس المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري ووقف العمليات العسكرية التي ينفذها نظام الأسد وحلفاؤه ضد المدنيين، وإنقاذ من تبقى في سوريا عبر تطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري ولا سيما القرارين 2118 و 2254 من أجل تحقيق الانتقال السياسي الشامل الذي يطمح له أبناء الشعب السوري.

ويوم أمس، أعلنت وسائل إعلام موالية، عن وقوع هجوم بالمسيرات على حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص، ما أدى إلى أعداد كبيرة من القتلى والإصابات.

ويرى مراقبون أن فصائل الثوار بالشمال السوري، لا تملك القدرة العسكرية على صنع طائرات مسيرة تصل إلى مناطق سيطرة النظام في مدينة حمص.

ورجحوا أن يكون نظام الأسد وراء هذا الهجوم، وخاصة أن الاستهداف جاء بعد نحو نصف ساعة من مغادرة وزير الدفاع في النظام لحفل التخرج، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم".

بدورها اتهمت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، ما وصفتها بـ"التنظيمات الإرهابية"، باستهداف حفل تخريج طلاب الكلية الحربية في مدينة حمص وسط سوريا.

اقرأ أيضاً:
مقتلة في الكلية الحربية بحمص.. 66 قتيلاً والعدد بازدياد
شاهد إصداراتنا: