السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

السويداء تحتج بمظاهرتين على نظام الأسد وواقعها المتردي

15 يناير 2020، 03:36 م
السويداء تحتج بمظاهرتين على نظام الأسد وواقعها المتردي
السويداء تحتج بمظاهرتين على نظام الأسد وواقعها المتردي

احتجَ عددٌ من أهالي محافظة السويداء بمظاهرتين جابت الشوارع تنديداً بالواقع المعيشي المتردي وتصريحات مسؤولي نظام الأسد "الذين يستحوذون على خيرات البلاد ومقدراتها".

ونقلت مصادر محلية، الأربعاء، أن العشرات من أبناء السويداء تظاهروا اليوم أمام مبنى المحافظة في مركز المدينة، وآخرين في مدينة "شهبا" بالريف الشمالي، حيث عبروا عن رفضهم للأوضاع المعيشية المتردية في مناطق نظام الأسد.

وندد المحتجون بعبارات الشجب والاستنكار، مرددين شعارات أبرزها "بدنا نعيش.. بدنا نعيش" و"خيرات البلاد ينهبها المسؤولون"، كما عبروا عن استنكارهم لتصريحات مستشارة الأسد بثينة شعبان التي أنكرت تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي خلال مقابلة تلفزيونية.

2.jpeg
ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي للخروج بوقفات احتجاجية في السويداء للتعبير عن الاستياء الشعبي من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة وما يقابلها من تصريحات "منفصلة عن الواقع" لمسؤولي النظام الذين يزعمون أن الأوضاع جيدة.

ومؤخراً، قالت بثينة شعبان في مقابلة على قناة الميادين الإيرانية إن "الوضع الاقتصادي في سوريا أفضل بخمسين مرة منه قبل اندلاع الثورة السورية وتسخير النظام لمقدرات البلاد في حربه على الشعب السوري".

ولاقى تصريحها استنكاراً واسعاً إذ إن 80% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر في ظل أزمات داخلية متراكمة وانهيار اقتصادي غير مسبوق.

يُذكر أن غالبية السوريين يعانون من صعوبة في تأمين مستلزمات الحياة الأساسية، نظراً للغلاء الفاحش، وتدني الدخل إلى جانب الأزمات المتراكمة التي يعجز نظام الأسد عن إيجاد حلول لها كقِلّة المحروقات والخبز وحليب الأطفال والغاز المنزلي ومواد هامة أخرى.

1.jpeg
3.jpeg