السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تتخطي أي عائق مستقبلي

هواوي تُروج لمتجر تطبيقاتها

18 يناير 2020، 02:48 م
مستخدمو شركة هواوي
مستخدمو شركة هواوي

أعلنت شركة هوواوي الصينية عن نظامها الجديد "هواوي موبايل سيرفيسيز" وهو خاص بالخدمات المُتنقلة التي تعتزم الشركة إطلاقها قريباً وبدأت فعلياً بالترويج لها، في محاولة منها تخطي أي عقوبة قد تحدث والتي كان آخرها الخلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأظهرت الشركة في حدث تقني بلندن، أنها أضافت المزايا من الخدمات التي تُشعر أن نظامها "أتش أم أس" يتميز بها عن متجر غوغل "أندرويد بلاي ستور" مع اتباعها نهجاً جديداً يتطلع إلى ربط مجموعة كبيرة من خدمات وأجهزة الشركة معاً.

وتورت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين مؤخراً على خلفية تبادل فرض رسوم جمركية على واردات من الجانبين، شملت شركة هواوي والتي تضررت بشكل مُباشر من قرار إيقافها وعزلها عن مقتنيات شركة جوجل وأبرزها "جوجل بليي" إلا أن تم حل الإشكال بين البلديين.

وكشفت هواوي مؤخراً عن إطلاقها "أتش أم أس 4.0" الإصدار الأخير من المنصة، في ديسمبر الماضي، حيث تواصل الإعداد لتخطي عائق منعها من استخدام خدمات أندرويد بقرار من الحكومة الأميركية بهذا الخصوص صدر في مايو الماضي.

وقالت إنها "سجلت بالفعل 55 ألف تطبيق باستخدام "أتش أم أس كور" وهو مجاني الاستخدام، مع وجود 24 حزمة من أدوات التطوير تُتيح استخدام نحو ألف من واجهات برمجة التطبيقات".

وتشتمل الحزم أدوات تطوير واسعة النطاق حيث تجمع الكثير من الوظائف بما في ذلك تتبع الموقع والصحة، كما توجد حزمة لتعلُّم الآلة، وعرضت لتسليط الضوء على خدمات التعرف على الوجه المتطورة للغاية، والتعرف على النص وأدوات التعرف على الصور.

ولفتت إلى أن خدمتها "آب غاليري AppGallery" تستقطب حاليا أربعمائة مليون مستخدم نشط شهرياً، وتتطلع إلى إنشاء المزيد من الروابط لخدماتها الأخرى الخاصة بالهاتف المتنقل لتشجيع الاتصال.

وبينت أنها أطلقت أسماء لها أمثال متصفح هواوي (Huawei Browser) ويملك 270 مليون مستخدم نشط شهرياً، وتطبيق "المساعد" (Assistant) ويملك 180 مليون مستخدم نشط شهرياً، على أنهما من بين التطبيقات التي تم ربطها، مع وجود المزيد في المستقل.

وتقول إنها تقدم عرضاً جذاباً لمطوري التطبيقات لعدة أسباب، أهمها حقيقة أنها تصمم وتبني النظام الإيكولوجي للتطوير بأسره، مع دمج "أتش أم أس كور" بخدمة هواوي السحابية وأجهزة الشركة المتنقلة لتوفير "نظام إيكولوجي متصل بالكامل".