الأحد 21 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مبادرات من رواد صناعة الألعاب لمساعدة أستراليا

18 يناير 2020، 07:54 م
مبادرات رائعة من رواد صناعة الألعاب لمساعدة أستراليا
مبادرات رائعة من رواد صناعة الألعاب لمساعدة أستراليا

أطلق رواد صناعة الألعاب مبادرات وصفت بـ"الرائعة" لمساعدة أستراليا في حرائق الغابات التي تسببت بمقتل نحو مليار حيوان، وفقًا لتقديرات الخبراء.

والتهمت الحرائق نحو عشرة ملايين هكتار من الأراضي وتسببت بمقتل 26 شخصًا خلال فترة الحرائق الممتدة لأشهر ودُمّر أكثر من ألفين منزل، وتخللت هذه المآسي العديد من القصص المؤثرة التي جسدت معاني الإنسانية، كان من بينها مبادرات إنسانية وأهمها:

  • جناح اللانهاية infinity ward 

كتب مطوّر لعبة  "نداء الواجب: الحرب الحديثة Call of Duty: Modern Warfare" على حسابه في التويتر أنه سوف يصدر حزمة أسلحة ومظاهر جديدة داخل اللعبة تحمل اسم "آوتباك ريليف"،  وسيتم تحويل جميع أرباح الحزمة إلى الحكومة الأسترالية للمساعدة على مكافحة حرائق الغابات.

  • بانجي Bungie

كشفت شركة "بانجي" للألعاب أنها تعمل حاليًا على إطلاق خط ملابس محدود يمكن شراؤه من متجرهم الرسمي، وكل الأرباح التي ستحصل عليها الشركة من بيع هذه الملابس سيتم التبرع بها لمتضرري الحرائق الأسترالية.

  • يوبي سوفت أستراليا Ubisoft Australia

أعلن حساب شركة يوبي سوفت أستراليا الرسمي على صفحته في تويتر أن الشركة ستتبرع بمبلغ ثلاثين ألف دولار إلى منظمة "ريد كروس" الخيرية في أستراليا للمساعدة في مكافحة الحرائق التي تدمر البلد حاليًا.

  • كرايتيفو Crytivo 

أكد إستديو التطوير المستقل كرايتيفو على تبرعه خلال شهر فبراير/ شباط القادم بكامل الإيرادات القادمة من المتجر الخاص به على الإنترنت و30% من مبيعات الألعاب عبر متجر ستيم للمساعدة في إعادة بناء المنازل المدمرة ومساعدة رجال الإطفاء الذين يعملون بدوام إضافي وتنظيف البيئة من التلوث.

  • بشفير تكتيكات الإنقاذ Bushfire Rescue Tactics

أشار المُطوَّر imbox إلى عمله على لعبة "بشفير تكتيكات الإنقاذ " التي تستطيع فيها قيادة مجموعة من الحيوانات البريّة التي يمتلك كل منها قدرات خاصة،. وكشف المطوّر نيته بالتبرّع بكامل أرباح اللعبة إلى الجهات المختصة بالتعامل مع الغابات المتضررة.

  • ألعاب المعونة أستراليا Gamer Aid Australia  التي أسسها محبو الألعاب الأستراليين "آيدن هيكو" و"سويفت جوشوا" كحركة خيرية ليتمكنوا من جمع الأموال ومساعدة متضرري الحرائق في كل مكان،. وقد ساهمت في توفير أكثر من 40 ألف دولار حتى الآن.