الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إحصائية لمحاولات التقدم الأخيرة

مشاهد نارية لصواريخ الغراد وخسائر ميليشيات الأسد في حلب

27 يناير 2020، 12:36 ص
صواريخ الغراد تستهدف مواقع الميليشيات جنوب حلب
صواريخ الغراد تستهدف مواقع الميليشيات جنوب حلب

تصدت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، الأحد، لعدة محاولات تقدم لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية إلى مناطق غرب محافظة حلب شمالي سوريا.

وأعلنت على معرفاتها الرسمية عن التصدي لمحاولة تقدم للميليشيات على محور إكثار البذار غربي حلب ما أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم إضافة إلى إعطاب دبابة بقذيفة RBG مضادة للدروع، وتدمير أخرى إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

وأضافت الجبهة الوطنية، أنها تصدت لعدة محاولات تقدم لميليشيات الأسد وإيران على محاور الصحفيين والراشدين غربي حلب، ما أسفر عن تدمير رشاش عيار 14.5 مم، ومقتل مجموعتي عناصر على محور الصحفيين، إثر استهدافهم بصاروخين مضادين للدروع.

وأردفت أنها دمّرت دبابة من نوع T90 على محور منيان في حلب الجديدة إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع، كما حققت إصابات مباشرة في صفوف الميليشيات عبر استهدافهم بصواريخ الغراد على محوري إكثار البذار غربي حلب، وتلة الحويز على محور القراصي جنوبها.

وفي سياق متصل، أشار الجبهة الوطنية إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى لنظام الأسد إثر صد محاولة تقدم لهم على محور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

ولفتت إلى استهدافها بصواريخ الغراد غرفة عمليات مشتركة لميليشيات الأسد وروسيا في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

وذكرت في إحصائية لها، أنها قتلت 34 عنصراً لنظام الأسد وجرحت 80 آخرين، واستهدفت سبع مجموعات لهم، فضلاً عن تدمير غرفة عمليّات، وست دبابات وراجمة صواريخ، وعربة BMP ورشاشات ثقيلة ومتوسطة، وإعطاب ثلاث آليات في المعارك الدائرة على جبهتي إدلب وحلب.

photo_٢٠٢٠-٠١-٢٦_٢٠-٣٠-٣٧.jpg
 

وتمكنت الجبهة الوطنية أمس السبت، من تدمير عدة آليات عسكرية لميليشيات الأسد إثر استهدافها بصواريخ على محاور محافظتي حلب وإدلب.

شاهد تدمير دبابة على محور جمعية الزهراء غربي حلب إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.