الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"قرداحي" لـ ريهام سعيد: المسامح كريم

28 أكتوبر 2019، 04:44 م
الإعلامي جورج قرداحي
الإعلامي جورج قرداحي

قال الإعلامي اللبناني جورج قرداحي إنه لم يقصد إهانة الإعلامية المصرية ريهام سعيد، مؤكداً أنه لم يسبق أن أهان أحداً من زملاء مهنته.

ونشر موقع "في الفن"، الاثنين، أول تعقيب لـ"قرداحي" عقب مهاجمة "سعيد" له، حيث بين أن هناك سوء تفاهم حدث، تسبب به المقطع الذي عُرض عليه خلال لقائه في برنامج "في Male" مع المذيعة كارلا حداد.

ولفت إلى أن ذلك المقطع جعله يشعر أن الأمر مسيء لكل "السمينات"، ليس في مصر وحدها، بل في الوطن العربي كافة، لذلك كانت ردة فعله بذلك الشكل.

وكان "قرداحي" قال خلال برنامج "في Male"، إن ريهام سعيد "تستحق أن تضرب بالجزمة"، بسبب تصريحاتها عن مرضى السمنة.

ونوه إلى أنه استخدم كلمة "الجزمة" على سبيل المزاح، لأن ذلك التعبير يُستخدم في مصر كثيراُ ويسعمه من أصدقائه المصريين ولم يقصد به جرح ريهام سعيد.

وأضاف "قد أكون تسرعت في ردي لأن المقطع أثار استيائي لأنه يتحدث عن البدينات بشكل مهين وكانت ردة فعلي أنه لا يجب أن تتحدث عنهم بهذا الشكل"، مشيراً أن الأمر لا يستدعي كل هذا الغضب من جهتها.

وبين أنه لا تربطه معرفة شخصية بريهام سعيد، ولم يلتق بها من قبل، ولم يقصد أن يجرحها، قائلاً لها "المسامح كريم".

من جهتها، ردت سعيد على قرداحي، عبر رسالة مصورة، بالقول: "من هذه التي تستحق أن تضرب بالجذمة.. بتتكلم عن مين، عن زميلة ليك؟ ولا عن وحدة ست محترمة عندها بيت وأولاد وأهل ولا أنت اتجنينت".

واستدركت "أعلم أنك كبير في السن، وممكن تكون خرفت، لكن ليس لهذا الدرجة، وقد تحدثت بجهل شديد عن مشكلة حقيقية".

يذكر أن الإعلامية "سعيد" أوقفت عن العمل في قناة "الحياة" المصرية ونقابة الإعلاميين المصريين، على خلفية تصريحاتها ضد مرضى السمنة ووصفها إياهم بـ"عبء على أسرهم وعلى الدولة ويشوهون المنظر العام".

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في صمر برئاسة، مكرم محمد أحمد، حظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد عبر وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة لمدة عام، قبل أن تعلن الثانية اعتزال العمل الإعلامي والفني على الإطلاق.