الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.60 ليرة تركية / يورو
40.47 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.87 ليرة تركية / ريال قطري
8.61 ليرة تركية / الريال السعودي
32.28 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.60
جنيه إسترليني 40.47
ريال قطري 8.87
الريال السعودي 8.61
دولار أمريكي 32.28

مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا 28/2

28 فبراير 2020، 11:06 م
مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا28/2
مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا28/2

نقل مُراسل شبكة "آرام" الإعلامية في الشمال السوري تطورات الأوضاع الميدانية والتي تمثلت، الخميس، بتحرير الثوار لبلدة "قوقين" بالكامل من يد ميليشيات نظام الأسد وحلفائها، مؤكدًا تمكنهم من قتل وإصابة العشرات منهم.

وذكر مُراسلنا أن الثوار تمكنوا من أسر 10 عناصر من ميليشيا الأسد في بلدة "قوقين"، مؤكدًا تمكنهم من قتل 45 عنصراً من ميليشيا الأسد بتل مرديخ وأكثر من 60 آخرين وتدمير دبابتين في الطلحية إثر استهداف تجمعاتهم بقذائف مدفعية ثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأوضح أن الفصائل الثورية استطاعت فك الحصار الذي تفرضه ميليشيا الأسد عن ثلاثة نقاط بريف إدلب، لافتاً إلى بقاء نقطة مرديخ محاصرة.

ونوّه إلى أن الثوار نجحوا في تدمير سيارة عسكرية محملة بالعناصر والذخيرة لميليشيا الأسد على محور الزقوم بريف حماة الغربي، جراء استهدافها بصاروخ مضاد دروع، مشيراً إلى أنهم دمّروا مدفع 23 على سيارة في كفر عويد بصاروخ "م.د".

وأكد مقتل ما يزيد عن 20 عنصراً من ميليشيا الأسد حول جسر سراقب الشمالي بعمليات نوعية للثوار، صباح اليوم.

وأوضح أن مستودعاً للذخيرة في معردبسة انفجر إثر استهدافه بالمدفعية الثقيلة من قبل الفصائل الثورية.

وذكر أن العميد برهان رحمون قائد اللواء ١٢٤ حرس جمهوري قتل مع ثلاثة ضباط آخرين في قصف لطائرات الاستطلاع التركية على أحد مقرات ميليشيا الأسد غرب حلب.

ولفت إلى أن طائرات حربية تركية استهدفت معسكرات الفرقة الرابعة بجورين والمدفعية التابعة لميليشيا الأسد من داخل الأجواء التركية المقابلة لمنطقة سلقين، مشيراً  إلى مقتل أكثر من 15 عنصر لميلشيا روسيا في بلدة خان السبل بقصف مدفعي تركي.

وأشار إلى أن طائرات مسيرة تابعة للقوات التركية استهدفت مواقع ميليشيا الأسد في بلدة معصران جنوب شرق إدلب مما أسفر عن تدمير عربة BMP وسيارات ذخيرة، مبيناً أن ميلشيات النظام  استهدفت النقطة التركية شرق بنش.

وأفاد أن المدفعية التركية من الساعة ٦ الصبح وحتى ٤ مساء استهدفت تجمعات ميلشيات النظام  معر دبسة و خان السبل  وسراقب من الجهه الشرقية وتل مرديخ.

بإمكانكم الإطلاع على مستجدات الأمس من خلال الرابط التالي: