الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا 1/3/2020

01 مارس 2020، 12:18 م
مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا1/3/2020
مستجدات مناطق الثوار واحتلال النظام شمال سوريا1/3/2020

عبد الملك حبلص- خاص آرام:

قال مُراسل شبكة "آرام" الإعلامية في الشمال السوري إن الأحداث الميدانية شهدت الليلة تصعيدًا ثورياً على مناطق احتلال النظام في الشمال السوري مُرافقة بذلك انتهاء المهلة التُركية للأخير بالانسحاب إلى مناطق اتفاق "سوتشي" والتي لم يلتزم بها حتى اللحظة.

وأكد مُراسلنا أن الطيران المُسير التركي استهدف مطار النيرب وأسقط طائرة حربية روسية، فيما تحدثت أنباء "تركية" أن الصواريخ التي استُخدمت هي من نوع "أرض أرض"، مبيناً أن الثوار تمكنوا أيضاً من قتل 46 عنصراً يتبعون لميليشيات نظام الأسد في المعارك المندلعة بالشمال جُلهم وثقوا بالأسماء.

وأوضح مُراسلنا أن الجيش التركي استهدف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مواقع مليشيات الأسد في كلٍ من معرة النعمان ومعردبسة وخان السبل ومعرشورين والحامدية ومحيط سراقب، فيما تناقل ناشطون أتراك وسوريون مقاطع لإقلاع الطيران التركي من نوع #F16 باتجاه الأراضي السورية.

إلى ذلك، رصد مُراسلنا صورة الوضع في مناطق المعارك المندلعة بالشمال السوري حيث هروب ميليشيات الأسد من المناطق التي تتحرر، مبيناً تمكن الجيش الوطني من إرداء عشرة قتلى يتبعون لميليشيا حزب الله اللبناني، ومؤكداً أن من بينهم قياديين تم تداول صوراً لهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
photo_٢٠٢٠-٠٣-٠١_١١-٣٦-٥٤.jpg

ولفت مُراسلنا إلى أن الجيش الوطني السوري تمكن من قتل وإصابة العشرات في محاور القتال المُندلعة في الشمال حيث تمكن حتى اللحظة من اغتنام دبابة في الدقماق، وتدمير أخرى في الفطاطرة، وأخرى في جورين بالإضافة إلى راجمة صواريخ، وثالثة في حزارين.

إلى مدينة الصنمين، حيث أكد مراسلنا أن تمكن الثور من قتل تسعة يتبعون لميلشيات الأسد بعد صدهم محاولات تقدم دبابات وآليات عسكرية في محيط أحياء المدينة شمال درعا، منوهاً إلى أن المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.

ونوه إلى أن ميليشيات الأسد استهدفت قبل قليل ذات المدينة (الصنمين) بقذائف الهاون والدبابات ما أدى إلى سقوط 3 ضحايا مدنيين بينهم طفل ورجل وزوجته، فيما رصد الدفاع المدني مقتل مدنيين وإصابة أربعة آخرين في قصف مدفعي وصاروخي على ريف إدلب.

ونقل توثيق الخوذ البيضاء لعشر استهدافات لميليشيات الأسد لمناطق مدنيين في الشمال السوري أربعة منها كانت عبارة عن غارات جوية روسية، وتضمنت استهدافات ب26 قاذفة مدفعية و16 صاروخ أطلق من قبل الراجمات الأرضية التابعة للميليشيات.

وقصف طيران الاحتلال الإيراني وميليشيات الأسد كلاً من مدينة أريحا وبلدات كفرلاته وجوزف ومعراتة والبارة وبسامس وقرية بيدرشمسو بريف إدلب الجنوبي، ومدينة جسر الشغور والجانودية بريف إدلب الغربي، بالإضافة إلى مدينة بنش شمال شرق إدلب.

وحول مناطق السيطرة، أشار إلى أن الثوار تمكنوا أيضاً من تحرير كلٍ من قرية القاهرة، وقليدين، وقرية العنكاوية، وتل زجرم، وقرية المنارة (الطنجرة سابقًا) بالاضافة إلى اغتنامهم دبابة من هناك، مبيناً تمكنهم من تحليل 8 بلدات جديدة في جبل الزاوية.

وأوضح أن الميليشيات لا زالت تحتل "كفرنبل"، و"حاس"، و"بسقلا"، و"بعربو"، بالإضافة إلى استمرار احتلاله لـ"حنتوتين"، و"الشيخ دامس"، و"الركايا"، و"كفرسجنة"، و"تل النار"، بالإضافة إلى "النقير"، و"الشيخ مصطفى".

لمعرفة أحداث الأمس (اضغط هنا)

شاهد انتاجاتنا في الأدب الخالد (اشترك معنا من خلال الـSubscribe)