الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

ما تعليق وزير خارجية تركيا على فيديو استقبال بوتين لأردوغان؟

10 مارس 2020، 01:56 م
الإعلام الروسي يمارس الدعاية السوداء ضد تركيا عند أي خلاف بسيط
الإعلام الروسي يمارس الدعاية السوداء ضد تركيا عند أي خلاف بسيط

علق وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، على مقطع الفيديو الذي نشرته وسائل إعلامية روسية، وظهر فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينتظر خلال زيارته لموسكو نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لنحو دقيقتين.

واعتبر تشاووش أوغلو، وفق ما نقلت عنه وكالة "الأناضول"، الثلاثاء، أن نشر المقطع المصور يعد "قلة احترام وليس من الصواب تناول الأمر بهذا الشكل".

وأضاف الوزير التركي، أن "الإعلام الروسي يمارس الدعاية السوداء ضد تركيا عند أي خلاف بسيط، ثم يتراجع عنه عند تحسن العلاقات".

ونشرت وكالة روسية حكومية تسجيلاً يظهر تفاصيل القمة الثنائية التي عُقدت بين الرئيسين أردوغان وبوتين، الخميس الماضي، بشأن مدينة إدلب.

ويُظهر التسجيل، الذي نشرته وكالة "Россия-1"، الأحد، انتظار أردوغان والوفد المرافق له عند باب قاعة في الكرملين قبل السماح لهم بالدخول للقاء بوتين.

وتعمدت الوكالة في التسجيل الذي يبلغ مدته 13 دقيقة، نشر تفاصيل دقيقة عن الوفد التركي، منذ خروجه ووصوله إلى الكرملين، حتى توديع بوتين لأردوغان عند الباب الرئيس.

وفي الدقيقة 2:23 من التسجيل، يظهر دخول أردوغان والوفد المرافق إلى قاعة، إذ طُلب منه الانتظار قبل الدخول إلى بوتين، ما دفع الرئيس التركي بعد انتظار أكثر من دقيقة إلى الجلوس على أحد المقاعد الموجودة بالقاعة.

في حين ظهرت علامات الغضب على كل من وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع، خلوصي آكار، لانتظارهما.

وكان الرئيس التركي اتفق مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس الماضي، على وقف إطلاق النار في إدلب على خط التماس الذي تم إنشاؤه وفقاً لمناطق "خفض التصعيد"، وإنشاء ممر آمن بطول ستة كيلومترات إلى الشمال وجنوب الطريق “M4” في سوريا.