السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الحكومة المؤقتة تطالب الصحة العالمية بمنع تفشي "كورونا" شمالي سوريا

21 مارس 2020، 05:54 م
رجلان يستظلان تحت الأشجار هرباً من القصف بمعرة مصرين شمال إدلب - خاص آرام
رجلان يستظلان تحت الأشجار هرباً من القصف بمعرة مصرين شمال إدلب - خاص آرام

طالب وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ، منظمة الصحة العالمية بتحمّل مسؤولياتها تجاه منع تفشي فيروس "كورونا" في المناطق المحررة شمالي سوريا.

ودعا الشيخ في رسالة وجهها إلى مكتب منظمة الصحة العالمية في مدينة غازي عنتاب التركية، السبت، إلى حثهم على البدء بتنفيذ الخطة المتفق عليها للتصدي لجائحة فيروس "كورونا" في المناطق المحررة.

وقال وزير الصحة: إن "الاستعدادات باتت جاهزة، ووزارة الصحة أنجزت المهام الملقاة على عاتقها ضمن الخطة التي تم وضعها قبل نحو شهر من قبل منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة ومديريات الصحة والمنظمات العاملة في القطاع الصحي".

وأضاف: أن "وزارة الصحة نشرت إرشادات طبية للتقليل من خطر نقل العدوى، ووزعت منشورات وقائية بالتعاون مع المجالس المحلية على المواطنين في مختلف المدن والقرى والبلدات".

وأوضح أن الهدف من هذه الإجراءات هو "إعلام المواطنين بخطورة الفيروس وطرق الوقاية منه والتي تكمن بالنظافة الشخصية"، لافتاً إلى أن أهم نقطة في مقاومة الجائحة هي "كسر سلسلة العدوى عن طريق الإجراءات الوقائية فقط".

وفي وقت سابق اليوم، دعت نقابة أطباء الشمال المحرر المسؤولين لاتخاذ إجراءات وقرارات صارمة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا". لقراءة المزيد (اضغط هنا)

وسبق أن اتخذت الجهات المسؤولة عن مناطق الشمال السوري المحرر إجراءات احترازية، لمنع وصول فيروس "كورنا" من مناطق سيطرة نظام الأسد، وذلك عبر إغلاق المعابر، وتعليق الدوام الدراسي.