الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تصريحات جديدة للصحة بالحكومة المؤقتة حول مواجهة "كورونا"

22 مارس 2020، 06:56 م
مقر صحة إدلب
مقر صحة إدلب

نشر وزير الصحة في الحكومة المؤقتة بالشمال السوري مرام الشيخ، الأحد، العديد من التصريحات حول الإجراءات المتواصلة لمواجهة فيروس "كورونا".

وقال الشيخ في تغريدات عبر تويتر، "هنالك اجتماع قادم بين الأوتشا والحكومة لتنسيق العمل ومناقشة ما يمكن أن نقوم به حسب الإمكانيات خارج الخطة الموضوعة لمواجهة الفيروس".

وبين أن الوزارة والحكومة والائتلاف بعثوا رسائل لمنظمة الصحة العالمية بشأن التعاون لمواجهة ذلك الخطر وكان النتائج والردود إيجابية.

ولفت إلى أنهم بصدد استضافة ورش عمل عبر "سكاي بي"، حيث من المحتمل تشكيل خلية أزمة وطنية تقود كافة الإجراءات الاحترازية والاستفادة من كافة الوزارات والأجهزة والمؤسسات.

وأضاف "نعمل على توحيد الجهود فيما يخص التوعية ووضعت استراتيجية واضحة وموحدة، لتسريع عملية التنفيذ، كما أن الجانب التركي لدية خطة كاملة للتعامل مع كورونا بمناطق درع الفرات وعضن الزيتون، وننسق معهم".

ونوه إلى أن الحالات الأربعة في أطمة هي حالات مشتبهة غير مؤكدة وبحاجة لإثبات مخبري، حيث تم أخذ عينات من قبل شبكة الإنذار المبكر التي تنسق مع الأتراك لإرسالها لتركيا لفحصها.

وفيما يخص الحالات الثلاثة المشتبهة في عفرين، أكد أنه تم أخذ عينات منها وكانت اثنتان سلبيتان والثالثة عينة غير صالحة للاختبار,

وبشأن إدلب، أشار إلى أنه سيتم العمل ضمن الخطة الموضوعة لإقامة ثلاثة مراكز عزل متقدمة و٢٨ وحدة عزل مجتمعية خلال فترة قريبة.

وتابع "بعد التواصل الصحة العالمية فيما يخص تسريع خطة العمل المقرة، وعد منسق الكلاستر أن كيتات التحاليل ستكون خلال ٣ أيام موجودة مختبر الإنذار المبكر في إدلب".