الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بواسطة ميليشياتها

عضو بالائتلاف: إيران تتعمد نشر "كورونا" في سوريا

02 ابريل 2020، 06:22 م
إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا حول العالم
إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا حول العالم

أكد عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة، العقيد فاتح حسون، أن إيران تتعمد نشر فيروس "كورونا" في الأراضي السورية عبر ميليشياتها المصابة بأعداد كبيرة.

وبين حسون في بيان صحفي الخميس، أن الميليشيات الإيرانية هي المصدر الرئيس لفيروس "كورونا" في سوريا، وتسعى لإيصاله لكافة المناطقة بما فيها المحررة شمالاً.

وكشف أن إيران تُرسل المصابين بالفيروس ليلقوا حتفهم في أرض المعركة بدلاً من المشافي، وفي للاستمرار في نهجها القائم على تدمير سوريا وفرض السيطرة فيها.

ونوه إلى أن معلومات وردت من كافة الجبهات تُفيد بإصابة العديد من عناصر الميليشيات الإيرانية، خاصة في مدينة البوكمال ودير الزور وحلب ودمشق، وهم يختلطون بالمدنيين لنشر الفيروس.

وأشار إلى أن الروس يأمرون قواتهم بالابتعاد عن الإيرانيين في سوريا خوفاً من إصابتهم بـ"كورونا"، داعياً كافة الأهالي لتجنب تلك الميليشيات حرصاً على سلامتهم.

وشدد حسون على نظام الأسد يمثل وباء سوريا وسرطانها، منذ وصولوه إلى سدة الحكم، حيث اعتمد سياسة الإنكار لكافة جرائمه، وصولاً إلى إنكاره لتفشي "كورونا" في مختلف مناطق سيطرته.

وقال: "الميدان، يؤكد تفشي الفيروس بصورة كبيرة وأصبح من الصعب السيطرة عليه، بسبب سهولة التنقل للميليشيات الإيرانية واللبنانية، وفشله في العزل الصحي".

ودعا المجتمع الدولي لممارسة الضغط على نظام الأسد لإجباره على الكشف عن أعداد المصابين الحقيقة، والعمل على الإفراج عن المعتقلين في سجونه وتجنيبهم خطر الإصابة بالفيروس.