الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مسؤولون أتراك يشيدون باللاجئين السوريين في ظل تفشي "كورونا"

07 ابريل 2020، 04:30 م
انتشار كورونا في تركيا
انتشار كورونا في تركيا

أشادت رئيسة بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين، بالتزام اللاجئين السوريين بجميع القوانين التي فرضتها الحكومة التركية مؤخراً، في إطار مواجهة فيروس "كورونا".

وقالت شاهين في لقاء مع قناة الجزيرة، الثلاثاء: "السوريين اليوم أكثر التزاماً واتباعاً للتعليمات، ونحن بدورنا بدأنا ننشر التعليمات الحكومية وخاصة تلك المتعلقة بفيروس كورونا باللغة العربية".

وأضافت أن "التعميمات بدأت تنشر في وسائل التواصل والمواقع التي يتابعها السوريون وبلغتهم أيضاً".

وأوضحت شاهين أنه تم إغلاق جميع المخيمات التي تم افتتاحها مؤخراً للسوريين، لافتةً أن ذلك يأتي من أجل أن يعيش السوريين وغيرهم من الأجانب ضمن المدن شأنهم شأن المواطنين الأتراك في الحقوق والواجبات.

 
رئيسة البلدية في غازي عنتاب التركية

في حديثها للجزيرة.. فاطمة شاهين، رئيسة البلدية في #غازي_عنتاب التركية "الحمد لله اليوم السوريين أكثر التزاما واتباعا للتعليمات" تصوير: يسر الخضر

Gepostet von ‎الجزيرة - سوريا‎ am Dienstag, 7. April 2020

من جانبه، امتدح حاكم ولاية غازي عنتاب، داوود غول، قبل أيام في تغريدة على تويتر، العمال السوريين وانضباطهم في ظل انتشار كورونا بتركيا، مشيراً إلى أن مشاهد الانضباط تبعث على الطمأنينة.

وقال غول في تغريدته مرفقةً بشريط مصور ملتقط لأحد الأفران السورية في الولاية: "لدينا 11 مخبزاً ينتجون هذا النوع من الخبز في غازي عنتاب، وجميعهم يعملون بنفس النظام. هذه راحة البال".

وفي خطوة مشابه، أشاد والي هاتاي جنوبي تركيا، لطفي سافاش، بالسوريين بعد التزامهم بالتعليمات الصادرة حول البقاء في المنازل، للحد من انتشار فيروس كورونا.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صرح أمس الإثنين، أن بلاده بصدد بناء مستشفيين إضافيين في إسطنبول خلال مدة أقصاها 45 يوماً، في إطار مواجهة فيروس "كورونا".