الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

صحيفة إسبانية: تعاليم النبي محمد للوقاية من الأوبئة مدهشة

08 ابريل 2020، 01:40 م
تعاليم النبي الكريم أصبحت من أهم النصائح في زمن كورونا
تعاليم النبي الكريم أصبحت من أهم النصائح في زمن كورونا

سلطت صحيفة "ABC" الإسبانية الضوء على تعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بخصوص الوقاية من الأمراض المعدية، تزامناً مع الذعر الذي يعيشه العالم من انتشار فيروس "كورونا".

وقالت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء: "من المدهش أن نفكر أنه قبل 1300 عام، كان الرسول الأمي، الذي لم يتلق أي تدريب علمي يعرف بالفعل، خطوة بخطوة، ما يجب فعله أثناء الوباء.

وأضافت أن "اسم ذلك النبي هو محمد، مؤسس الإسلام والذي عكس في صفحات القرآن توصياته لتجنب المرض".

وشرحت أن بروتوكول الوقاية من فيروس كورونا لا يختلف كثيراً عمّا أقره النبي محمد لأتباعه قبل قرون، لافتة إلى التوجيهات النبوية الواردة في حديث الطاعون.

وأوردت الصحيفة الحديث النبوي الشريف: "إذا اكتشفت تفشي الطاعون في أرض ما، فلا تذهب إليها؛ ولكن إذا انتشر الطاعون في مكان أثناء وجودك فيه، فلا تترك ذلك المكان".

وأشارت إلى قوله إنه يجب على الأشخاص المصابين بأمراض معدية الابتعاد عن الأشخاص الأصحاء، والنظافة جزء من الإيمان، واغسل يديك عندما تستيقظ، قدسية الطعام تكمن في غسل اليدين قبل تناوله وبعده".

وتابعت "نصيحة النبي لا تقتصر على النظافة الشخصية وحدها، بل تذهب إلى أبعد من ذلك، فإذا مرض أحدهم فإن محمد يوصي بشدة بالذهاب إلى الطبيب، وذلك بقوله: استفد من العلاجات الطبية، لأن اللَّه لم يخلق أي داء دون أن يخلق له دواء".

واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن تعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصبحت من أهم النصائح في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة ومكافحة العدوى.

تجدر الإشارة أن منظمة الصحة العالمية، والسلطات الصحية للدول، أصدرت تعليمات بالحفاظ الدائم على النظافة وغسل الأيدي، للقضاء على الميكروبات التي قد تعلق باليدين، وأوصتهم بالبقاء داخل المنازل في إطار تدابير مكافحة كورونا.