الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

عقب انتهاء اجتماع وفدي تركيا والولايات المتحدة

ترامب يشكر نظيره أردوغان ويصفه بالزعيم الفذّ

17 أكتوبر 2019، 10:57 م
ترامب يشكر نظيره أردوغان ويصفه بالزعيم الفذّ

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن شكره لنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، الخميس، حول لقاء نائبه مايك بنس مع أردوغان في العاصمة التركية أنقرة، إن "هناك أخبار عظيمة قادمة من تركيا، وسيعقد كل من وزير الخارجية مايك بومبيو وبنس، مؤتمرًا صحفيًا بعد قليل، أشكر الرئيس أردوغان، سيتم إنقاذ حياة الملايين".

وأضاف في تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع وفدي تركيا والولايات المتحدة بشأن عملية "نبع السلام"، "سنتمكن من إعادة جنودنا إلى الوطن مع بقاء قدرتنا على احتواء تنظيم الدولة". واصفًا الرئيس أردوغان بأنه "قائد عظيم وشديد البأس وقد حقق شيئًا عظيمًا وأنا أشكره وأهنئه".

وأشار ترامب أنه "يقدر ما قامت به تركيا". قائلًا: "أنا أكن الكثير من الاحترام للرئيس أردوغان، فهو صديق لي وأنا سعيد لأننا لم نواجه مشكلة لأنه بصراحة زعيم فذّ، ورجل قوي وقد فعل الشيء الصحيح وأنا أقدر ذلك، وسأظل أقدره في المستقبل".

كما وصف الرئيس الأمريكي الاتفاق مع أنقرة بشأن شمال سوريا بأنه "إنجاز عظيم" لتركيا والأكراد. قائلًا: إن "الأكراد سعداء بالاتفاق"، حسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وتابع: "اتفاق وقف إطلاق النار بشمالي سوريا سينقذ ملايين الأرواح وحلفاءنا الأكراد". مشيرًا إلى أن الفرصة ما زالت سانحة لاستضافة الرئيس التركي في واشنطن الشهر المقبل.

وفي وقت سابق اليوم، عقد الرئيس التركي أردوغان، مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اجتماعا ثنائيا وآخر على مستوى الوفود بين البلدين استغرقا أربع ساعات حول الملف السوري في العاصمة التركية أنقرة، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.