السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

روسيا تنشئ نقاطًا جديدة على خطوط التماس مع "نبع السلام" بالحسكة

12 ابريل 2020، 11:31 ص
القوات الروسية في سوريا.
القوات الروسية في سوريا.

بدأت الميليشيات الروسية إنشاء نقاط عسكرية جديدة لها على خطوط التماس مع قوات "نبع السلام" قرب بلدتي تل تمر أبو رأسين شمال محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وأوضح مركز "نورس للدراسات" أن "الميليشيات الروسية رفعت أعلامها مؤخراً فوق نقاط عسكرية تابعة لميليشيات الأسد على خطوط التماس التي تفصلها عن مناطق سيطرة الجيشين الوطني السوري والتركي  شمال الحسكة، تمهيدًا لإنشاء نقاط لها في تلك المنطقة".

وقال المركز: إن "الأعلام رفعت على أربع نقاط عسكرية تابعة لنظام الأسد، نقطتين منها في قريتي عبوش وأم الكيف بريف بلدة تل تمر، بالإضافة إلى نقطتين في بلدة أبو راسين شمال شرقي الحسكة".

وأضاف أن "الميليشيات الروسية تتمركز ضمن محطة المباقر شمال بلدة تل تمر، حيث يتواجد ضمنها أكثر من 100 جندي روسي، والتي تعتبر نقطة انطلاق لتسيير دورياتها على خطوط التماس في المنطقة".

وأكّد "مكتب الإعلام لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على صفحته في فيسبوك، أن "القوات الروسية تستعد لإنشاء أربع نقاط عسكرية على خطوط التماس مع الجيش التركي شمال الحسكة".
ثث.png
وسبق أنّ نشرت روسيا عشرات الجنود بنقاط عسكرية على الحدود الجنوبية لمناطق عملية "نبع السلام" مثل مدرسة "الطريفاوي" بالرقة، ومحطة أبقار تل تمر القريبة من القاعدة الجوية الأمريكية بجبل "الحمة".

وكانت القوات التركية عملت خلال الأسابيع الماضية على تأسيس قاعدة عسكرية قرب قريتي الداوودية وعنيق الهوى قرب الطريق الواصل بين تل تمر وأبو رأسين، حيث تتركز المواجهات مع ميليشيا قسد.

وقبل أيام نفى الناطق باسم الجيش الوطني السوري، الرائد يوسف حمود لـ"آرام" ما تداولته وسائل إعلام عن أسر مقاتلين له على يد "قسد" في منطقة أبو راسين بريف مدينة رأس العين شمال الحسكة.