الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

ليبيا.. إغلاق مطار مصراتة الدولي إثر قصف إماراتي

04 نوفمبر 2019، 09:21 ص
استهدف المطار مرتين يوم الأحد
استهدف المطار مرتين يوم الأحد

أعلنت إدارة "مطار معيتيقة الدولي" في العاصمة الليبية طرابلس، إغلاق المجال الجوي بشكل مؤقت في مطار مصراتة الدولي، جراء قصف جوي لطائرات المشير المتقاعد، خليفة حفتر، وأخرى مسيرة إماراتية.

وأشارت إدارة المطار في بيان عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، الاثنين، إلى عودة طائرة الخطوط الإفريقية القادمة من مطار تونس قرطاج لمطار صفاقس، بسبب الإغلاق المؤقت للمجال الجوي لمطار مصراتة إثر تواجد طيران حربي بالمنطقة.

وأعلن الإعلام الحربي لعملية "بركان الغضب" التابع لحكومة الوفاق الليبية بالعاصمة طرابلس، الأحد، تعرض مطار معيتيقة للقصف.

واستهدف الطيران المطار مرتين؛ الأولى صباح الأحد، والثانية مساءً، وفق الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، مصطفى المجعي، الذي قال إن طيران حفتر نفذ 4 ضربات على مطار معيتيقة، مساء الأحد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المجعي قوله إن قصف حفتر للمطار بعد إعلان عودة الحركة الجوية هو "عبث واستهداف للمنشآت المدنية"، في حين لم يوضح طبيعة الخسائر جراء الضربات الجوية، كما لم يصدر أي تعليق فوري من جانب حفتر بشأن الأمر.

وصباح الأحد، استهدف طيران إماراتي مسير داعم لقوات حفتر مطار معيتيقة، وذلك بعد أيام من الإعلان عن قرب إعادة فتحه، وفق إعلام ليبي.

وقالت قناة "فبراير": إن "الطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر استهدف مطار معيتيقة الدولي"، في حين نقلت قناة "ليبيا الأحرار"، عن مديرة مكتب الإعلام بوزارة المواصلات، عائشة البصير، القول إن القصف استهدف نهاية مهبط المطار، من دون تسجيل أضرار.

ومعيتيقة هو المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حالياً، وعند توقفه تتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة.

وتعرض المطار لأكثر من 20 هجوماً منذ بدء "حرب السيطرة على العاصمة طرابلس"، في الرابع من أبريل الماضي.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشهد طرابلس، مقر حكومة الوفاق، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوماً للسيطرة عليها وسط استنفار لقوات "الوفاق".