الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"بيرقدار" تقصف "تحرير الشام" بريف إدلب وتوتر يسود المنطقة

26 ابريل 2020، 04:45 م
قوات من الجيش التركي في إدلب
قوات من الجيش التركي في إدلب

استهدف الجيش التركي، بالطائرات المسيرة مواقعاً لهيئة تحرير الشام بريف إدلب شمالي سوريا، بعد تعرض جنوده لإطلاق النار من قبل عناصر الهيئة.

وذكرت مصادر محلية، الأحد، أن طائرة مسيرة تركية نوع "بيرقدار"، قصفت مربضاً للهاون تابع لتحرير الشام على محور سان بريف ادلب الشرقي، إضافة لاستهداف سيارة نوع "بيك آب" عند منطقة الخزان ببلدة النيرب.

وأضافت المصادر أن التصعيد التركي جاء رداً على تعرض الجنود الأتراك في نقطة المراقبة لقصف بقذائف الهاون، إضافة لاستهداف آلية مجنزرة ودبابة للجيش التركي بصاروخ من قبل عناصر الهيئة.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات من فصيل "فيلق الشام" تدخلت في النزاع الحاصل  لمحاولة التهدئة.

ويأتي هذا التصعيد، بعد مقتل شخصين وإصابة آخرين، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين متظاهرين وقوات الجيش التركي، في محاولة الأخير فضّ ما يسمى "اعتصام الكرامة" على طريق "M4" بريف إدلب.

واستخدم الجيش التركي بداية الأمر الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وسط احتجاج المتظاهرين الرافضين مرور العربات الروسية على الطريق بدعم من "هيئة تحرير الشام"، بحسب مراسل "آرام".

وأضاف المراسل أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة اندلعت إثر ذلك بين المتظاهرين وقوات الجيش والشرطة التركية، ما أدى لمقتل اثنين من المتظاهرين وجرح آخرين.

اقرأ أيضاً: المعتصمون على طريق "M4" يمنعون دورية روسية من المرور

يذكر أن هذه المحاولة الثانية للجيش التركي بفض الاعتصام، بعد محاولته الأولى في الثالث عشر من نيسان/أبريل الجاري، والتي قام من خلالها بتجريف السواتر وإزالة خيام المعتصمين.