السبت 27 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إنزال جوي وحفر منازل في دير الزور بحجة "داعش"

29 ابريل 2020، 03:25 م
أحد عناصر ميليشيا "قسد" فوق ركام بدير الزور
أحد عناصر ميليشيا "قسد" فوق ركام بدير الزور

نفذت طائرات التحالف الدولي إنزالًا جويًا برفقة قوة أمنية تابعة لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في قرية جديدة عكيدات شرق محافظة دير الزور شرقي سوريا، فيما جرفت أحد المنازل بحثًا عن مخابئ لتنظيم "داعش".

وأكد "مركز دير الزور الإعلامي" التابع لـ"قسد" أن الإنزال الجوي فجر أمس الثلاثاء، أسفر عن اعتقال أربعة أشخاص بتهمة الانتماء إلى خلايا نائمة لـ"داعش".

وذكر أن المعتقلين بحوزتهم أسلحة رشاشة ومواد لصنع العبوات الناسفة وذلك بالقرب من جسر بلدة جديدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي.

وفي ذات الصدد، نشرت شبكة" فرات بوست" المحلية، تسجيلًا مصورًا أظهر جرافة آلية تقوم بعمليات حفر تحت أحد المنازل في بلدة الشعفة شرق دير الزور، لافتة أنها المرة الثالثة على التوالي.

وقالت إن "دورية تابعة لقسد برفقة جرافة قامت بحفر تحت أحد المنازل في بلدة الشعفة بحثًا عن مخابئ سرية تابعة لتنظيم داعش"، مشيرة إلى سيدة ترافق الدورية يرجح أنها قامت بالوشاية عن تلك المخابئ.

من جانب آخر، شوهدت طائرات مروحية للتحالف الدولي تنقل عتادًا عسكريًا نحو حقل "العمر" النفطي بشكل مكثف عصر الثلاثاء، إضافة إلى رصد دخول رتل عسكري كبير قادم من مدينة الشدادي جنوب الحسكة نحو حقل "كونيكو" للغاز. بحسب "نهر ميديا".

في حين، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من تجمع الجرو في بلدة "محيميدة" غرب دير الزور أثناء مرور سيارة المسؤول عن مجلس كومينات البلدة واقتصرت الأضرار على الماديات.

اقرأ أيضًا: ميليشيا "قسد" تشن حملة مداهمات شمال دير الزور