السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تفاصيل القصف الجوي الأخير على مناطق دير الزور

05 مايو 2020، 10:43 م
طائرات حربية
طائرات حربية

استهدفت طائرات مجهولة محيط مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور من جهة البادية شرقي سوريا، صباح الثلاثاء، وهو الاستهداف الثاني خلال الساعات الماضية.

وتحدثت مصادر محلية، عن قصف جوي طال ستة مواقع على الأقلّ حيث سُمع دويّ انفجاراتها، من أبرزها منطقة عين علي في مدينة القورية وقلعة الرحبة ومنطقة البلعوم وبلدة بقرص بناحية الميادين وبلدة الصالحية بناحية مدينة البوكمال.

وأشارت إلى أنّ الطائرات حلّقت بكثافة بعد منتصف الليلة الماضية، واستهدفت عدّة مقرّات للميليشيات الإيرانية، في بادية الميادين والعشارة وصبيخان والصالحية والجلاء.

وأدّى القصف إلى حالة تخبّطٍ واستنفارٍ في صفوف الميليشيات الإيرانية، وخروج العناصر من مقرّاتهم إلى مقرّات أخرى إضافة إلى الاختباء بين منازل المدنيين، والتنقّلِ في المدينة بسيارات مدنية ودرّاجات نارية.

من جهتها، أفادت شبكة "فرات بوست" المحلية بأن عدد من سيارات الإسعاف تحمل لوحات عراقية وصلت برفقة كوادر طبية أجنبية قادمة من معبر البوكمال الحدودي مع العراق إلى مدينة البوكمال، لافتة إلى أن مهمتها الإشراف على صحة عناصر الميليشيات المتواجدين في مدينة البوكمال وريفها.

وكان الاستهداف الجوي الأول، مساء أمس الاثنين، على مواقع ومقرّات ومخازن أسلحة تابعة للميليشيات الإيرانية في بادية دير الزور الممتدة بين مدينتي الميادين والبوكمال، وتسبب القصف بمقتل ما يقارب 14 عنصرًا.

بينما ذكرت وكالة "سمارت" أن ثلاثة ضباط قتلوا وجرح ضابط (مسؤول صيانة) نتيجة قصف جوي على معامل الدفاع في منطقة السفيرة، كما تسبب القصف باحتراق ثلاثة مستودعات ومشغل.

وطال قصف مماثل طال مطار كويرس العسكري ومدرسة المشاة العسكرية شرق مدينة حلب، ما تسبب باندلاع حرائق في خزانات الوقود ومستودعات المواد المخصصة لصناعة المتفجرات.

وسبق أن قصفت طائرات إسرائيلية مواقع للميليشيات الإيرانية، في 27 نيسان/أبريل الفائت، في جبال صهيا بريف دمشق الغربي موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

اقرأ أيضًا: مروحيات إسرائيلية تستهدف مواقع ميليشيات الأسد وإيران جنوبي سوريا