السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

قبيل زيارة لإسرائيل ..

بومبيو يبلغ روسيا بضرورة طرد الميليشيات الإيرانية من سوريا

06 مايو 2020، 11:53 م
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، كلاً من روسيا ونظام الأسد بضرورة انسحاب الميليشيات الإيرانية من سوريا، وسيُجري الأسبوع المقبل زيارة خاطفة إلى إسرائيل.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي، الأربعاء: "قلنا لروسيا ونظام الأسد إن على الإيرانيين أن يرحلوا ويغادروا كامل الأراضي السورية وليس جنوبها الغربي فقط".

وأضاف أنه "على طهران أن توقف كل أشكال دعمها للإرهاب، وأن تلتفت لإنفاق مواردها على شعبها الذي يعاني الفقر والضيق والجوع، وهذا ما أكدته مؤخرًا موجة الاحتجاجات في طهران والعديد من المدن الإيرانية الأخرى".

ولفت بومبيو إلى أن بلاده فرضت الأسبوع الماضي عقوبات على شركات تتعامل مع إيران، مطالبًا جميع الشركات بالتأكد أنها لا تتعامل مع منظمات تخص ميليشيا "الحرس الثوري".

وجاءت تصريحات الوزير الأمريكي في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، والتي ستتواصل حتى رحيل الميليشيات الإيرانية عن سوريا وخروجها بشكل كامل، حسب وزير الدفاع الإسرائيلي.

وفي هذا الصدد، ذكرت "القناة 13" الإسرائيلية أن بومبيو سيلتقي خلال الزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبيني غانتس زعيم حزب (أزرق - أبيض)، وأوضحت صحيفة "معاريف" أن الزيارة ستكون يوم الأربعاء المقبل.

وسبق أن كشفت مصادر أمنية إسرائيلية، عن قيام إيران بإخلاء قواعدها وسحب ميليشياتها من سوريا، بسبب ارتفاع حدة الغارات الجوية التي تشنها إسرائيل ضدها.

اقرأ أيضًا: أمريكا تحسم أمرها من تواجد إيران في سوريا