الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

أمريكا ترسل مساعدات طبية قدمتها تركيا لميليشياتها الكردية بسوريا

07 مايو 2020، 10:42 ص
مساعدات تركية طبية
مساعدات تركية طبية

كشفت صحيفة تركية، أن المساعدات الطبية التي قدمتها تركيا للولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة فيروس "كورونا"، أرسلتها الأخيرة لميليشيا "بي كي كي" الإرهابي في سوريا.

وذكرت الصحيفة المعارضة في تقرير لها، الخميس، أن الولايات المتحدة تذرعت أن هذه المساعدات تستخدمها الميليشيات الكردية خلال مهمات منع هروب عناصر داعش من السجون.

واعتبرت الصحيفة أن "تصرف واشنطن بهذا الشكل تكون قد طعنت تركيا في ظهرها".

وتزامن وصول المساعدات الطبية التركية إلى أمريكا، مع إعلان واشنطن عبر حساب "قوات المهمة المشتركة للعمليات الخاصة في سوريا والعراق" على "تويتر"، بوصول مساعدات طبية من أمريكا لميليشيا "بي كي كي" في سوريا.

وتضمّنت المساعدات الطبية التي أرسلتها تركيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مستلزمات طبية وقائية، وفي مقدمتها الكمامات والمريولات الطبية الواقية والمواد المعقمة.

من جانبه، أفاد الكاتب والإعلامي "أوزاي شيندر" في مقالة نشرتها صحيفة "ملييت" التركية، بأن خبر إرسال أمريكا مساعداتٍ طبية لميليشيا بي كي كي صحيح، مشيراً إلى أن تلك المساعدات ليست هي نفسها التي أرسلتها تركيا لأمريكا.

وأضاف شيندر بأن "المساعدات المُقدّمة للتنظيم من قبل أمريكا، ليست الأولى من نوعها، وأنه سبق لواشنطن أن قدمت بتاريخ 27 مارس مساعدات مشابهة لجناح تنظيم بي كي كي في سوريا".

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ليست الوحيدة التي تقدم الدعم لميليشيات بي كي كي، مؤكداً أن فرنسا أرسلت وفداً من وزارة خارجيتها إلى العراق لتخفيف حدة التوتر بين الميليشيات وأنصار بارزاني.

اقرأ أيضاً: "كورونا" يضرب أمريكا بقوة وعدد ضحاياه تجاوز قتلاها في فيتنام

يُذكر أن تركيا أرسلت مساعدة طبية إلى العديد من الدول لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وغيرها.