الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"تحرير الشام" تنفي منع المعتصمين من الوصول إلى الطريق "M4"

08 مايو 2020، 04:30 م
المعتصمين
المعتصمين

زعمت هيئة تحرير الشام أن حواجزها لم تمنع وصول عدد من الأهالي إلى الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4) بهدف الاعتصام لمنع مرور الدوريات الروسية.

وقالت "تحرير الشام"، الجمعة، في بيان صادر عن مكتب العلاقات: إن “الهيئة لم تمنع أحدًا من الذهاب للتعبير عن رأيه وموقفه ضد العدو”.

وأضافت "ما حصل بأن أحد الحواجز التابعة للهيئة منع بعض الأهالي من المرور من أحد الطرق المؤدية إلى الأوتوستراد، حيث تم تحويلهم إلى الطرق الأخرى لأسباب معتبرة لدى إدارة الحاجز، والطرق لا تزال مفتوحة”.

وحول موقفها من اتفاق موسكو، تابعت "لا يزال موقفنا ثابتاً لم يتغير، أوضحناه في البيان الصادر بعنوان "اتفاقية موسكو .. سراب جديد"، ونحن نجدد دعوتنا لكل شرائح المجتمع ، كل في ميدانه، للوقوف في وجه قوات الاحتلال، مع تأكيدنا أن الهيئة لم تمنع أحداً من الذهاب للتعبير عن رأيه وموقفه ضد العدو".

وتساءلت "فكيف تمنع الهيئة ثائراً يقف بوجه الاحتلال الذي ارتكب المجازر المروعة بحق شعبنا الأبي، ودمر البيوت والمشافي والبنى التحتية وعذب وقتل الآلاف من الشهداء على أيدي ميليشياته؟".

واستطردت "وما حدث اليوم هو أن أحد الحواجز التابعة للهيئة منعت بعض الأهالي من المرور من أحد الطرق المؤدية إلى الأوتستراد، حيث تم تحويلهم إلى الطرق الأخرى لأسباب معتبرة لدى إدارة الحاجز، والطرق لا تزال مفتوحة".

وكانت مصادر محلية قد أكدت أن  عناصر "هيئة تحرير الشام" بالتعاون مع فصيل "فيلق الشام" انتشرت على طول خط سير الدورية التي وصلت إلى مشارف مدينة أريحا، لتأمينها وحمايتها.

وأضافت المصادر أن "تحرير الشام" وضعت حاجزاً لها بين مدينتي أريحا والمسطومة، ومنعت المحتجين الرافضين لمرور الدوريات، من الاقتراب ومنعتهم من التظاهر على طريق "M4".

يشار إلى أن القوات التركية والروسية أعلنوا عن تسيير الدورية المشتركة الثامنة على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4) في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.