الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"دير شبيغل": مقاطع مخلوف لن تبقيه على قيد الحياة بمملكة الأسد

20 مايو 2020، 09:25 ص
رجل الأعمال السوري رامي مخلوف
رجل الأعمال السوري رامي مخلوف

أفادت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، أن ماهر الأسد شقيق بشار الأسد نأى بنفسه مؤخراً عن ابن خاله رامي مخلوف، بعدما كان شريكه لفترة طويلة في تجارة المخدرات.

وقالت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان "عصابات دمشق"، الثلاثاء: إن "المقاطع التي بثها مخلوف خطيرة ولن يبقى بشري مثله على قيد الحياة في مملكة الأسد"، لافتةً إلى أن ظهوره وتمرده بسبب ابتعاد ماهر الأسد عنه.

وأضافت أنه "بالنسبة لمخلوف، فإن الابتعاد المعتاد لمثل هذه الشخصيات في إمبراطورية الأسد مستبعد الآن"، مشيرةً إلى أن انتحاره بعدة رصاصات في مؤخرة الرأس بعد نشره الفيديوهات لن يصدقه أحد.

وذكرت أن تجارة المخدرات تدل إلى أي درجة وصل اليأس لدى بشار الأسد وحليفته إيران للحصول على مصادر تمويل، حيث استلم ماهر الأسد أمن طرق نقلها إلى مرفأ اللاذقية، فيما تولت شركات رامي مخلوف مسؤولية تمويهها.

وأوضحت الصحيفة أن سبب الخلاف بين عائلتي الأسد ومخلوف، إنما يرجع إلى الخلافات بين روسيا وإيران، إذ تسعى روسيا لاتفاقية سلام وبدء إعادة الإعمار، فيما تسعى إيران الاستمرار باستخدام سوريا كمنصة تهديد لإسرائيل.

وبينت أن روسيا لن تهاجم الميليشيات الإيرانية، لكنها تريد حرمانها من مصادر الدخل السورية، بما في ذلك إنتاج المخدرات على نطاق واسع، مؤكدةً أن الروس يريدون إطلاق النار على الأعمال الإيرانية، وهذا ليس من قبيل الصدفة.

وتابعت "هناك شيء ما يتغير في النسيج الدولي الذي يعتمد عليه مصير الأسد، حيث نفذت إسرائيل ست غارات جوية على مواقع إيرانية في سوريا منذ أبريل، والتي على ما يبدو بضوء أخضر من موسكو".

اقرأ ايضاً: صحيفة: الخلاف بين نظام الأسد يؤذن بانهياره

ولفتت إلى أن في الوقت الذي يسارع فيه ماهر الأسد إلى الابتعاد عن ابن خاله وشريكه في التهريب رامي، تم الكشف عن مدى قربهما من خلال تاريخ إصدار حساب "فايسبوك" الذي ظهر عبره رامي، بعد أن استولى عليه من ماهر.

شاهد: حواضر الدولة الإسلامية | 9 - الدولة المملوكية