السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

قيادي من ميليشيا النمر يستهزئ

"حبوب الصمود والتصدي".. بديل ميليشيات الأسد بعد قرار رفع الأدوية

03 يونيو 2020، 11:47 ص
سهيل الحسن
سهيل الحسن

استهزأ قيادي في إحدى ميليشيات "النمر" التي يقودها العميد سهيل الحسن المقرّب من الروس، من نظام الأسد بسبب قرار وزارة الصحة الذي ينصّ على رفع أسعار الأدوية بنسبة تصل إلى 500 بالمئة، بقوله: "ستطرح الدولة حبوب صمود وتصدّي عيار ٥٠٠ وعيار ١٠٠٠".

واتهم القيادي سليمان شاهين في منشور له على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك, أمس الثلاثاء, نظام الأسد بالتخطيط وراءَ دفع الناس لشراء الأدوية بكميات كبيرة من الصيدليات وتحقيق أرباح كبيرة.

وقال شاهين: إنه يوجد "إقبال مكثّفٌ على الصيدليات لشراء الأدوية نتيجة إشاعات عن توقّفِ بعض معامل الأدوية عن العمل"، مؤكًدا أنه لا داعي للهلع فلا شيء سيتوقف، ولكن هذه خطة الدولة التي حفظها الجميع.

وأضاف "حفظنا الدرس، قطعُ السلعةِ من السوق بحجّة أنّه علينا حصار حتى يصل المواطن لقناعة أنْ يدفع أيَّ مبلغ مقابل حصوله على حاجته سواء دواء أو غيره وتحقيق أرباح تليق بمستوى مافيات البلد".

وتابع القيادي شاهين "هذه هي الخطّة المميّزة التي تعتمدها الحكومة وأثبتت نجاحها مع المواطن الحشرة، بمعنى كلّ ما يحصل هو تمهيدٌ لرفع سعر الأدوية بالفترة المقبلة لأسعار خيالية أسوة بباقي السلع بسوريا".

وختم منشوره ساخراً من حكومة نظام الأسد, قائلًا" إنه في "الفترة المقبلة ستطرح الدولة دواءً جديدًا لأصحاب نظرية المؤامرة وهو حبوب صمود وتصدّي عيار ٥٠٠ وعيار ١٠٠٠ عشان الذي يبذل الإحساس الوطني عنده يأخذ حبة أو حبتين حتى يرجع مؤشر الوطنية عندكم تمام .. وترجعوا تنزلوا منشورات مفعمة بحبِّ الوطن والوطنية".

وسبق أنْ حذّر العضو في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد وضاح مراد من وقوع كارثة إنسانية واقتصادية قد تطال قطاع الأدوية في مناطق سيطرة نظام الأسد خلال فترة قصيرة جداً.

اقرأ أيضًا: صحيفة ألمانية: الحياة بمناطق نظام الأسد انتظار للموت!