الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الثوار يصدون تحرُّكات عسكرية للميليشيات الروسية على محاور إدلب

06 يونيو 2020، 03:07 م
الفصائل الثورية
الفصائل الثورية

نجحت الفصائل الثورية في التصدي لمحاولتَيْ تسلُّل للميليشيات الروسية على محورين من محاور جبهات إدلب في الشمال السوري بعد منتصف ليلة "الجمعة – السبت" الماضية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، السبت، أن الميليشيات حاولت تثبيت نقطة متقدمة على جبهة "فلفل" في المحور الجنوبي لجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي في الساعة الواحدة ليلاً.

وأشارت إلى أن الميليشيات المتمركزة في ريف إدلب الشرقي في نفس التوقيت أقدمت على محاولة مماثلة لتثبيت نقطة أخرى متقدمة على "مزارع الصالحية" في المحور الشمالي الغربي لمدينة "سراقب".

ونوّهت إلى أن وحدات الاستطلاع لدى الفصائل الثورية رصدت تلك المحاولات فقامت بالتعامل معها مُجبِرةً عناصر الميليشيات على التراجع دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية من الطرفين.

ونقلت عن النقيب الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير ناجي مصطفى، قوله : إن "خروقات الميليشيات تكررت في اﻵونة اﻷخيرة في أطراف "جبل الزاوية" وأطراف "سراقب" كالقصف المدفعي والصاروخي والهاون إضافة إلى الطيران المسيَّر ومحاولات التسلل".

وشدد على أن الميليشيات تريد استفزاز الفصائل الثورية منوهاً إلى أن اﻷخيرة على أهبة الاستعداد، وهي تكتشف محاولات التسلل المستمرة في لحظاتها اﻷولى وتقوم بالتصدي لها مباشرة باﻷسلحة المتوسطة والخفيفة والثقيلة، كما تقوم بالرد على الخروقات المتكررة واستهداف مصادر النيران.

اقرأ أيضاً: روسيا تواصل دعمها لنظام الأسد بدفعة جديدة من طائرات الـ "ميغ-29"

يشارإلى أن الميليشيات الروسية استقدمت خلال اﻷيام الماضية تعزيزات عسكرية إلى المحاور المذكورة، فيما أدخلت القوات التركية أيضاً مزيداً من القوات، وأنشأت نقاطاً عسكرية، ونشرت قوات قتالية في مواقع استراتيجية بجبل الزاوية.