الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أفضل من الأمريكية

صحيفة ألمانية: "المُسيرات" التركية حققت ثورة في الحروب

06 يونيو 2020، 05:35 م
الطائرة التركية تستطيع كما نظيرتها الأمريكية التحليق لأكثر من 24 ساعة في الأجواء
الطائرة التركية تستطيع كما نظيرتها الأمريكية التحليق لأكثر من 24 ساعة في الأجواء

أشادت صحيفة "دي فيلت" الألمانية واسعة الانتشار في تقريرٍ لها، بإنجازات تركيا في المجال العسكري بعد أن أصبحت واحدة من الدول الرائدة عالمياً في تكنولوجيا الطائرات المُسيّرة المسلحة.

ووصفت الصحيفة في عددها الصادر السبت، طائرات "بيرقدار تي بي 2" التركية بأنها رخيصة السعر وفتاكة، ضمن مادة بعنوان "TB2 التركية تحقق ثورة في الحروب".

وأفادت أن تركيا أصبحت واحدة من الدول الرائدة في تكنولوجيا الطائرات المسيرة المسلحة، ونجحت استرتيجيتها في هذا الصدد في تغيير ميزان القوى العسكرية في الشرق الأوسط لصالح أنقرة بشكل ملحوظ.

وقارنت في تقريرها بين الطائرة المسيرة "MQ-9 Reaper" الأمريكية، وطائرة "TB2" التركية.

وأكّدت أن الطائرة التركية تستطيع كما نظيرتها الأمريكية التحليق لأكثر من 24 ساعة في الأجواء، ورصد وقصف الأهداف، لكن تركيا تنتهج استراتيجية مختلفة تماماً في هذا المجال.

ونوّهت إلى أن الجيش التركي يستخدم هذا الطراز من الطائرات في ساحات المعارك بطريقة راديكالية ومكثفة أكثر من الأمريكيين، وعلى شكل أساطيل.

وقالت الصحيفة: "على سبيل المثال، تحول أسطول الطائرات المسيرة المسلحة التركية في سوريا، إلى قوة جوية كبيرة، ويتم استخدام هذه الطائرات في ليبيا أيضاً وتحقق نجاحات عسكرية لتركيا".

وأشارت إلى استخدام تركيا صواريخ من طراز "MAM-L" الصغيرة التي يمكن التحكم بها في طائراتها المسيرة، والقادرة حتى على اختراق الدروع.

اقرأ أيضاً: الخارجية التركية: حفتر لن يكسب في معارك ليبيا

وبيّنت أن هذا النوع من الطائرات المُسيرة تتيح للدول الأقل ثراء، إمكانية تحدي القوى العسكرية الكبرى نظرًا لانخفاض تكلفتها.

وأكّدت الصحيفة على أن تركيا لم تتحول إلى "قوة عظمى في الطائرات المسيرة" فحسب، بل قامت في نفس الوقت بتسريع استخدام هذه الطائرات في عموم العالم.

شاهد إصداراتنا: طائرة آقنجي .. الموت القادم لأعداء تركيا