الخميس 25 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"شكران مرتجى" تنفجر في وجه النظام وتنتقد فساده

21 يونيو 2020، 01:06 م
شكران مرتجى
شكران مرتجى

أعربت الفنانة الموالية شكران مرتجى عن امتعاضها الشديد من الواقع المزري الذي تشهده مناطق سيطرة نظام الأسد، موجهةً نقدها اللاذع لما وصفتهم ضعاف النفوس جراء استثمارهم للظروف الصعبة ونهب أموال الناس.

وقالت مرتجى عبر صفحتها الشخصية: "بالأمس رحت اشتري دوا وطني علبتين طلب الصيدلي ١١ ألف ما أخدت وعطيت، قلت الدوا غالي طلعت لبرا شفت السعر ع كل علبه طلع واحد ب٣٠٠ ليرة وواحد ب٤٠٠ ليرة الأخ بده يربح ١٠ آلاف ليرة".

وتابعت "طبعًا رجعت الدوا يمكن لأني فنانة قال يا الله بناخد وطبعا اتصلت بأكثر من صديق صيدلي لأتأكد ما كون ظالمته قالولي إن كثرت الدوايين ب١٥٠٠ليرة."

وأضافت "اليوم رحت جيب كمان دوا من صيدليه كان الصيدلي مُصر ما ياخد مني وإنه هو بيدفع من جيبته الدوا ب٧٠٠ ليرة لطفٌ ورقي مو مشان مابده ياخد بس لأني فنانة حاول يعبر عن محبته".

وبينت مرتجى أن الهدف من المنشور هو فضح بعض المحتكرين الذين يحاولون سرقة قوت الشعب، قائلةً "قديش عم ننسرق بكل مكان لاحدا يشتري دغري شوفوا أكتر من محل وكل حدا عم يسعر ع كيفه ما في تسعيرة وما في فاتورة عالأغلب لا رقابه إلا رقابة الضمير".

واستطردت "الفرق بين المواطنة وعدم المواطنة هالمثالين نحنا عم ناكل بعض ونستغل بعض ماتربينا لا من حرب ولامن كورونا ولامن كل الأزمات  سوريا سامحينا بما يفعل السفهاء منا ماعنا ثقافة الشكوى لانه بنعتبرها قطع أرزاق ولانه ما حدا بيسمعنا  عايشين بالصدفة".

يُذكر أن شكران كتبت في وقت سابق تعليقاً على مظاهرات السويداء قالت فيه:  "لا تتحدثوا عن الديمقراطية قبل أن يقـتل كل منكم الديكتاتور الذي بداخله، وتفاوتت تفسيرات المتابعين لهذا التصريح بين أحد اعتبر أنها تساند مظاهرات السويداء وآخر قال إنها تساند الأسد وتطلب من المتظاهرين أن يبدؤوا بأنفسهم.

وبدأ الاتحاد الأوروبي وأمريكا بتطبيق قانون قيصر وفرضت الخزانة الأمريكية حزمة قرارات، اقرأها من هنا: برلماني: الاتحاد الأوروبي وأمريكا يداً بيد لتنفيذ قانون قيصر

ويسعى قانون قيصر الذي جرى تنفيذه في 17 من الشهر الجاري إلى توسيع نظام العقوبات السابق، عبر استهداف المؤسسات الحكومية والأفراد، من مدنيين ومسؤولين، الذين يموّلون النظام وروسيا وإيران، سواء أكان هذا التمويل متعلقاً بأنشطتهم العسكريّة أو جهود إعادة الإعمار أو انتهاكات حقوق الإنسان.

شاهد إصداراتنا: حرب عالمية تلوح في الأفق _ كوريا الشمالية تفجّر مكتب الارتباط مع الجنوبية والجيش يعلن جاهزيته