الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

وتنشر رسالة توعوية

الحكومة المؤقتة تطلق عيادتين متنقلتين للنازحين شمال حلب

10 يوليو 2020، 01:48 م
عيادة متنقلة في الشمال السوري.
عيادة متنقلة في الشمال السوري.

أطلقت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عيادتين طبيتين متنقلتين لخدمة النازحين في ريف حلب شمالي سوريا، ونشرت رسالة توعوية للوقاية من فيروس "كورونا".

وذكرت الدائرة الإعلامية في الحكومة المؤقتة على موقعها الإلكتروني أمس الخميس، أن العيادتين المتنقلتين أطلقتا لتغطية منطقة عفرين والمنطقة ما بين مدينتي مارع والباب شمال حلب، من أجل خدمة النازحين في المخيمات.

من جهته، أوضح وزير الصحة الدكتور مرام الشيخ، أن هذا المشروع جاء من أجل خدمة أهلنا النازحين في المنطقة المذكورة بسبب صعوبة تلقي الخدمات الطبية بالنسبة للنازحين في هذه المنطقة.

وأضاف: بأن "كادر العيادة الواحدة يتألف من طبيب وممرض وقابلة قانونية، ضمن سيارة مجهزة بكل الأجهزة الطبية الضرورية والأدوية اللازمة لخدمة النازحين".

ولفت الوزير إلى أن الهدف الأول من العيادات المتنقلة هو خدمة المناطق الأكثر فقرًا بالخدمات الصحية وبعض التجمعات العشوائية الغير مسجلة للنازحين، والهدف الثاني والأهم هو الكشف عن الأمراض في مراحلها المبكرة وإمكانية علاجها.

من جانب آخر، نشرت الحكومة المؤقتة، الجمعة، رسالة توعوية للأهالي، بعد إثبات أول إصابة بفيروس كورونا في إدلب، وهذا يعني أن الخطر أصبح واقعاً وأكبر من أي وقت مضى.

وطالبت الأهالي بالالتزام بتوصيات الوقاية من الفيروس، وارتداء الكمامات أو غطاء الوجه القماشي، وتجنب الازدحام والبقاء في المنزل قدر الإمكان.

وشددت على غسل اليدين بشكل صحيح ومتكرر قبل الأكل، وعند العودة إلى المنزل، لافتة أنه أكبر ضمان للوقاية من الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضًا: إدانات محلية لـ"الفيتو" ومطالبات بآلية جديدة لإدخال المساعدات إلى سوريا

شاهد إصداراتنا
رسالة توعية.jpg