الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الرئيس الفلسطيني يوجّه رسالة إلى "أخيه" بشار الأسد

13 يوليو 2020، 10:32 ص
بشار الأسد ومحمود عباس.jpg
بشار الأسد ومحمود عباس.jpg

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو موقف الرئيس محمود عباس الداعم لـ "أخيه" رأس نظام الأسد في مواجهة ما وصفه بـ "العدوان الإسرائيلي الأمريكي".

قال نائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو “تشرفت بنقل رسالة من الرئيس محمود عباس لأخيه سيادة الرئيس بشار، هذه الرسالة أنقل فيها مجمل القضايا التي يمر بها الوضع الفلسطيني والساحة الفلسطينية".

وأضاف عقب لقائه، الإثنين، بفيصل المقداد نائب وزير خارجية نظام الأسد في دمشق "وخاصة فيما يتعلق باستمرار العدوان الإسرائيلي الأمريكي على الأراضي الفلسطينية، والشعب الفلسطيني، ورفضنا المطلق لصفقة القرن ومخططات الضم الإسرائيلية”.

من جانبه، قال فيصل المقداد: "حافظنا على اتصالات مستمرة مع أشقائنا في فلسطين، كما حافظنا على مواقف داعمة للشعب الفلسطيني"، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية قضية مركزية بالنسبة لسوريا “النظام” ولا يجوز التنازل عن أي شيء فيها. 

وشدد المقداد على رفض قرار مجلس الأمن الدولي الذي يقضي بتمديد آلية وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا من معبر واحد “باب الهوى” لمدة سنة.

اقرأ أيضاً: مقتل قيادي بـ "الحرس الثوري الإيراني" في سوريا

يشار إلى أن جامعة الدول العربية أعلنت، في 1 فبراير الماضي، عن رفضها لـ"صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، زاعماً أنها خطة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.
 

 
تصريحات مشتركة لنائب وزير الخارجية والمغتربين #فيصل_المقداد ونائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو في #دمشق اليوم

تصريحات مشتركة لنائب وزير الخارجية والمغتربين #فيصل_المقداد ونائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو في #دمشق اليوم

Julkaissut ‎جريدة الوطن Alwatan newspaper‎ Sunnuntaina 12. heinäkuuta 2020