السبت 13 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

انتظر ازدحام المدنيين وأُفجر .. "الأناضول" تنشر اعترافات أحد عناصر "قسد"

13 يوليو 2020، 07:14 م
تفجيرات تل أبيض
تفجيرات تل أبيض

نشرت وكالة "الأناضول" التركية اعترافات أحد عناصر ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حول كيفية تنفيذ عمليات تفجير مفخخات بالمناطق المحررة شمال شرقي سوريا.

وذكرت الوكالة، أن القوات التركية ألقت القبض على الإرهابي (هـ.هـ) في مدينة تل أبيض، وخلال التحقيق معه أدلى باعترافات حول كيفية تنفيذه أحد التفجيرات بقرية "عين العروس" جنوبي المدينة، ومرافقته لإرهابي قام بتنفيذ تفجير آخر في المدينة ذاتها.

وقال العنصر البالغ من العمر 18 عاماً: "التنظيم خصص لي دراجة نارية لونها أخضر وأسود، وأبلغوني بوجود متفجرات أسفل سلة الدراجة، ووعدوني بـ300 دولار أمريكي في حال قمت بتفجيرها في منطقة عين العروس".

وأضاف "قبلت هذا العرض وأخذت الدراجة وجهاز التحكم الخاص بتفجيرها، وأبلغوني أنه في حال الضغط على الزر الأحمر الموجود في جهاز التحكم، ستنفجر الدراجة".

وتابع: "يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، وضعت الدراجة أمام دكان للخضروات والفواكه في قرية عين العروس بناء على طلب التنظيم، وابتعدت عنها مسافة 200 مترا".

وأكمل: "اتصلت بـ(ه.أ)، الذي طلب مني تفجير الدراجة عندما يكون المكان مزدحما. انتظرت قليلاً حتى ازدحم الناس في المكان وضغطت على الزر الأحمر ووقع الانفجار".

وأشار إلى أن "التفجير أسفر عن إصابات ولا أدري إن فقد أحد حياته، وبعد تنفيذ المهمة رميت جهاز التحكم وابتعدت عن المنطقة بسرعة".

وقدم الإرهابي (هـ.هـ) في اعترافاته أيضاً معلومات حول تفجير إرهابي آخر بواسطة سيارة مفخخة أسفر عن مقتل 13 وإصابة 25 شخصًا في مدينة تل أبيض.

وقال: إن "التفجير جرى تنفيذه من قبل إرهابيين كانوا ذاهبين إلى الرقة".

وأضاف: "جاء إلي (ج.إ.م) بدراجة نارية وطلب مني أن أذهب معه إلى السوق. كان يتحدث بالهاتف بصوت منخفض في الطريق".

وتابع قائلاً: "نزلنا من الدراجة، ثم حدثني قائلاً: انظر ماذا ستشاهد الآن، سوف تسمع صوتاً عالياً جداً ولكن لا تخف. بعدها قام بتفجير سيارة مفخخة كانت على بُعد 100 متر.

اقرأ أيضاً: "التايمز" تكشف عن أخطر شبكة دولية تعمل لصالح بشار الأسد

وأردف: "بعد أن قام (ج.إ.م) بتفجير السيارة المفخخة، هرب من المكان تاركاً خلفه الدراجة النارية التي أتينا بها إلى مكان التفجير".

وفي وقت لاحق صدر قرار بسجن (هـ.هـ) بمدينة تل أبيض، ثم قامت فرق مكافحة الإرهاب لدى مديرية أمن شانلي أورفة التركية الحدودية مع سوريا، بتوسيع التحقيق وكشف ارتباط 8 أشخاص في تركيا بالمنظمة الإرهابية.

وتمكنت الفرق الأمنية التركية في عمليات متزامنة، من القبض على الأشخاص الـ8 وصدر قرار قضائي بحبسهم رهن المحاكمة. 

شاهد إصداراتنا: