الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

بيان حول نقل المقرات العسكرية في الشمال السوري

15 يوليو 2020، 10:16 ص
الجبش الوطني السوري
الجبش الوطني السوري

نشرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة بياناً حول بَدْء إخراج المقار العسكرية من قِبَل بعض تشكيلات الجيش الوطني السوري إلى خارج المدن، كما حصل مؤخراً في مدينتي "عفرين" و"رأس العين" شمال سوريا.

وقالت الوزارة، الثلاثاء، في بيان لها: إن "قيادات فرقة السلطان مراد، وفرقة الحمزة التابعة للفيلق الثاني أصدرت الأوامر بنقل مقراتها من مدن عفرين، ورأس العين، إلى معسكرات قريبة من خطوط الرباط"، مضيفةً أن "قيادة الفيلق الثالث قامت أيضاً ومنذ مدة بالمبادرة بتفريغ مقرات عسكرية تابعة لها في مدينة عفرين".

وأشارت إلى أن هذه الخطوات تأتي تأكيداً من الجيش الوطني السوري على "سعيه الدائم لتأمين أفضل الظروف التي تضمن راحة المدنيين في كافة البلدات المحررة".

وتابعت  "وزارة الدفاع تبارك هذه الخطوة التي تعبر عن الإيمان المطلق للجيش الوطني السوري (بعد الإيمان بالله) بأن المكان الأمثل لمقاتليه هو على خطوط الرباط ضد العدو لحماية أهلهم وأرضهم أو في معسكرات التدريب، وتثبت هذه الخطوة التزام الجيش الوطني برسالته في حماية الوطن والمواطن".

ولفتت إلى أن الجيش الوطني السوري بفيالقه الثلاثة وجبهته الوطنية للتحرير "سيبقون عند حسن ظن أهلهم بهم في كافة الأوقات والظروف، ولن يبخلوا في تقديم كل ما يتوفر لديهم لضمان راحة وأمن واستقرار أهلهم والدفاع عنهم"، حسب نص البيان.

اقرأ أيضاً: "تحرير الشام" تتبنى عملية قتل قيادي في "داعش" بإدلب

يذكر أن فصائل في الجيش الوطني السوري بدأت مؤخراً بإخلاء المدن من المقار العسكرية، وشمل ذلك حتى الآن مدينة "رأس العين" بريف الحسكة الشمالي، ومدينتي "الباب" و"عفرين" بريف حلب.