الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مع ارتفاع الإصابات

تعليمات لنظام الأسد خوفًا على ناخبي "مجلس الشعب" من "كورونا"

16 يوليو 2020، 07:52 م
مجلس الشعب السوري
مجلس الشعب السوري

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، الخميس، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع عدد الإصابات المعلنة إلى 477 إصابة، فيما نشرت الوازرة تعليمات خاصة لمنع تفشي الفيروس بين منتخبي "مجلس الشعب".

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن وزارة الصحة، بأن "حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية بلغت حتى اليوم 477 إصابة، شفيت منها 140 إصابة، وتوفيت 22 حالة".

في حين، أعلنت وزارة صحة النظام، في بيان عن الإجراءات الوقائية والضوابط الصحية الواجب اتخاذها خلال انتخابات "مجلس الشعب" المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري وذلك للتصدي لفيروس "كورونا" ومنع انتشاره.

وبيّنت الوزارة أنَّه من الضروري الالتزام بإجراءات التباعد المكاني، وتحديد عدد الأشخاص المفترض وجودهم في المراكز الانتخابية وعدد المقترعين المفترض وجودهم في ذات الوقت داخل القاعة بما يتناسب مع سعتها.

ودعت إلى تعزيز الشروط الصحية في المراكز الانتخابية كالتهوية ومنع التدخين وارتداء الكمامات من قبل العاملين على صناديق الانتخاب والوكلاء واستخدام مواد التعقيم بعد عملية التصويت إضافة إلى نشر ملصقات توعوية عن المرض وطرق انتقاله وأساليب الوقاية منه.

وبالنسبة للناخبين أكدت الوزارة في بيانها أنه يجب استخدام قلم شخصي في عملية الانتخاب وارتداء كمامة في حال الشعور بأي عارض ومن قبل المرضى المزمنين وكبار السن لافتة إلى أهمية مغادرة المركز الانتخابي فور الانتهاء من عملية الانتخاب وخاصة كبار السن والمرضى المزمنين ومنقوصي المناعة.

وشددت الوزارة على الالتزام بالشروط الصحية عند السعال والعطاس وغسل اليدين عند العودة أو تعقيمها بالكحول مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية خلال الأنشطة والمناسبات الاجتماعية التي ينظمها الفائزون بالانتخابات مع توافر الشروط الصحية في المضافات، وعدم المصافحة والتقبيل وعدم تقديم النراجيل ومنع التدخين وتطبيق شروط التباعد المكاني.

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد هو أكثر من الحالات المعلن عنها رسميًا، وتفشى الفيروس في معسكرات ميليشيات الأسد في محافظة إدلب مسبباً حالة ذعر جراء كثرة الإصابات، وسط قلق أممي إزاء ارتفاع معدلات وفيات وإصابات "كورونا" في سوريا.

اقرأ أيضًا: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

شاهد إصداراتنا