الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.70 ليرة تركية / يورو
40.57 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.38 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.70
جنيه إسترليني 40.57
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.38

مرشحة كردية تفتح النار على انتخابات بشار الأسد

22 يوليو 2020، 11:28 م
المرشحة الكردية الوحيدة، بروين ابراهيم
المرشحة الكردية الوحيدة، بروين ابراهيم

هاجمت مرشحة لعضوية مجلس الشعب التابع لحكومة نظام الأسد، ورئيسة حزب الشباب للبناء والتنمية، بروين إبراهيم، حزب البعث الحاكم متهمةً إياه بأنه إقصائي يرفض المشاركة ويتعامل وكأن الدولة السورية مزرعة له.

ورأت المرشحة عن محافظة الحسكة أن الانتخابات "عار على جبين حزب البعث"، وكشفت في بث مباشر على صفحتها في فيسبوك، إنه "تم تزوير الانتخابات في الحسكة، وأن البعث لم يكتف بقائمته"، قائلة: "استكرتوا على المستقلين كرسيين بدكم تاخدوهم وتعطوهم لناسكم".

وأضافت إبراهيم أن "32 مركز اقتراع تم وضعها في قطعات عسكرية وتم توجيه العناصر لانتخاب قائمة حزب البعث فقط، وكأن نحنا من فنزويلا ولسنا سوريين، وهذه أصوات يجب ألا يعترف فيها فهي مخالفة".

وأشارت إلى قيام مندوبي البعث بوضع قوائم "الوحدة الوطنية" داخل مراكز الاقتراع، وإلى جانب الصناديق بينما يجب أن توضع أوراق بيضاء حصراً وليس عليها أي أسماء.

وبينت أن "عدد الناخبين في المحافظة لم يتعدوا الـ40 ألف ناخب بخلاف الارقام التي تم الإعلان عنها والتي تتحدث عن 140 ألف ناخب، داعية لمراجعة الصناديق وقوائم الناخبين للتثبت من ذلك وإذا كانوا فعلًا 140 ألف فهي تدعو أن "تعلق مشنقتها".

 

مباشر من القامشلي

Julkaissut Berwin Ibrahem Maanantaina 20. heinäkuuta 2020

وتابعت إبراهيم أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبها قالت، فإنها "سوف تتظاهر وتعتصم، مهددة إذا البعثيين مفكرين كل مرة بدهم يلعبوا اللعبة وبتمرق بكونوا غلطانين، ولن نسكت حتى لو دخلنا السجون هذا حقنا وحق أولادنا"، كما وجهت حديثها لقوات الأسد قائلة: "الأجهزة الأمنية بس شاطرين يكتبوا تقارير فينا، كنا نسكت ليس خوفا وإنما احتراما للبلد".

وختمت المرشحة المستقلة حديثها بالقول: إنها مستعدة لتحمل نتائج مواقفها وأنها في حالة مجابهة سياسية مع البعث، وأنها ليست معارضة خارجية لكي تتهم بالإرهاب أو جزء من حكومة الأسد لتتهم بالفساد.

وعلى الرغم من عدم صدور نتائج الانتخابات الرسمية لغاية اللحظة إلا أن نتائج المحافظات بأغلبها أصبحت معلومة لدى المرشحين واللجان الفرعية التي سلمتها للجنة المركزية بانتظار إصدارها رسمياً.

اقرأ أيضًا: "قسد": انتخابات مجلس الشعب بنظام الأسد "لا تعنينا"

وأجرت حكومة الأسد انتخابات مجلس الشعب، أمس الأول الأحد، معتبرة ذلك "استحقاقًا دستوريًا" كما نص دستور 2012، في ظل رفض المعارضة السورية والمجتمع الدولي لها، إلى جانب تهجير ملايين السوريين خارج سوريا.

وتتزامن انتخابات هذا العام، مع تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد جراء انهيار الليرة السورية أمام العملات الأجنبية وبدء تطبيق قانون عقوبات "قيصر" الذي تفرضه الولايات المتحدة على أفراد وشركات ذات صلة بحكومة الأسد.

شاهد إصداراتنا