الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

لاجئ سوري في تركيا يتطوع بمفرده لإطفاء حريق بإزمير

02 اغسطس 2020، 10:41 م
الشاب حسن الحسن
الشاب حسن الحسن

تحدثت وسائل إعلامية تركية، عن لاجئ سوري هرع بمفرده إلى إطفاء حريق اندلع في ولاية أزمير غربي تركيا.

وقالت وكالة "الأناضول"، الأحد: إن "الشاب السوري حسن الحسن (32 عاماً) هب للمساعدة في إطفاء حريق اندلع بولاية إزمير، بنقل التراب بيديه تارة، وبقطعة قماش تارة أخرى، رغم حكايته المؤلمة منذ خروجه من سوريا وحتى لجوئه إلى تركيا".

وأضافت أن "الحسن لم ينتظر قدوم فرق الإطفاء عند اندلاع الحريق، بل شرع بنفسه بإخماده بعد أن شب في إحدى الغابات بقضاء مندريس بإزمير، تعبيراً عن امتنانه لتركيا".

حسن الحسن، الذي كان يعمل في إحدى الحدائق، قدم الدعم اللازم للفرق التي حاولت السيطرة على الحريق الذي نشب أمس في غابة بموقع "جامونو" بقضاء مندريس.

ونقلت الوكالة عن الحسن الذي جاء إلى تركيا من محافظة الحسكة قوله، إنه سعى لإطفاء الحريق بنقل التراب بيديه العاريتين تارة وبقميصه تارة أخرى.

وأضاف أنه يعيش في منزل مؤقت ويعتني بأسرته من خلال العمل اليومي في الحقول، لافتًا أن حياته تحولت إلى كابوس بعد أن هاجم نظام الأسد منطقته في سوريا بالأسلحة الكيميائية قبل حوالي 8 سنوات.

وذكر الحسن أنه أصيب في الهجوم المذكور وجرى نقله إلى مستشفى في منطقة جيلان بينار في شانلي أورفة التركية المتاخمة للحدود مع سوريا.

اقرأ أيضاً: تفاصيل مقتل امرأة ووالدها على يد زوجها في ريف حلب

وقال: "أنهيت دراستي الثانوية وخططت لدراسة الهندسة المدنية، لكن لم أتمكن من مواصلة الدراسة بسبب الحرب التي دمرت سوريا. أعاني من مرض في الرئة بسبب إصابة تعرضت لها خلال هجوم شنته قوات بشار الأسد ضد منطقتنا بأسلحة كيميائية".

ولفت الحسن إلى أنه تلقى العلاج في مستشفى جيلان بينار في أورفة، لمدة 7 أشهر، أتى بعدها إلى إزمير للعمل مع أحد أقاربه.

شاهد إصداراتنا: