السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"جبهة الإنقاذ الوطني" في سوريا تعلن عن هيكلية جديدة

10 اغسطس 2020، 12:00 ص
صور من الأرشيف
صور من الأرشيف

كشفت ما تسمى بـ "جبهة الإنقاذ الوطني" في سوريا عزمها فتح باب قبول أعضاء جُدد في صفوفها، مؤكدة أنها رصدت عدداً هائلاً من طلبات الالتحاق.

وذكرت الجبهة في بيان لها، الأحد، أن قرارها جاء من باب الإسهام والشراكة في المشروع الوطني الذي تعمل من أجله، دون الادعاء بملكتيه باعتباره ملكاً عاماً.

وبينت أنه سيتم الإعلان عن موعد قبول الأعضاء الجدد، وعن آلیات عملها خلال الشهر القادم، حيث سيتم فتح طلبات الانتساب عبر الموقع الرسمي الذي سيُعلن عنه لاحقاً.

ولفتت إلى أن ذلك سيتزامن مع حل المكتب السياسي والقيادة السياسية للجبهة، وإجراء انتخابات شفافة ونزيهة لاختيار قيادة على مستوى كل محافظات سوريا وممثليها في الخارج.

ونوهت إلى أنه سيتم إجراء انتخابات للمكتب السیاسي الجدید، ولكافة الأشكال التنظیمیة فيها، بغیة تفعیل عملها أمام التحدیات القادمة، كما سيتم مناقشة وإقرار النظام الداخلي.

وذكرت أنه سيتم اعتماد موقع رسمي لها على الشبكة العنكبوتیة، ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة للدعوة لتشكیل مجلس سیاسي تشاوري للتنسیق یضم ممثلین عن كافة القوى السیاسیة بما فیهم الأضداد السیاسیون.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن إحراز بلاده نجاحاً بتجارب لقاح "كورونا"

وأشارت إلى أنها ستوسع المكتب السیاسي لیصبح "12 + 1" شخصیة، وستعقد مؤتمراً في باریس للمكتب السیاسي الجدید .

وشددت على أنه یحق لكل مواطن سوري الالتحاق بالجبهة بشرط "الإیمان بالمشروع الوطني الجامع الذي لا يقصي أحداً، وألا یكون شریكاً أو مساهًما في سفك الدم السوري أو الفساد"

وأكدت أن العضوية فيها لا تحمي صاحبها من الملاحقة القانونية إن كان متورطاً في أي قضية يعاقب عليها القانون.

وأوضحت أن مكتبها السياسي الحالي المنتخب منذ 2017، يضم كلاً من "أدهم باشو، نجيب العدل، خالد الطويل، أسعد الشهابي، مشهور حمشو، عبد الكريم الزوين، فهد المصري".

وعن الهیكلیة الجدیدة لها، قالت الجبهة إنها تتكون من: "المكتب السياسي 12+1، الهيئة السياسية 72 عضواً، الهيئة العامة 560 عضواً، الممثلين في الخارج 46 عضواً، إضافة لمنظمة الشباب".

يذكر أن "جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة شكرت في بيان الإسرائليين الذين تظاهروا قبل ثلاث سنوات ضد النظام في سوريا. ويضم المكتب السياسي الحالي الذي يرأسه فهد المصري والمنتخب منذ العام 2017.

كما وتضم الجبهة كلاً من "أدهم باشو، الدكتور نجيب العدل، المهندس خالد فيصل الطويل، المهندس أسعد الشهابي، السيد مشهور حمشو، الشيخ عبد الكريم الزوين".
بيان.jpg
بيان2.jpg