الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الأول من نوعه .. معرض افتراضي للوحات الثورة السورية

17 اغسطس 2020، 07:51 م
معرض افتراضي
معرض افتراضي

عائشة صبري - آرام

أطلق المصمم السوري محمد الحاج أحمد، أمس الأحد، معرضًا افتراضيًا ثلاثي الأبعاد، لبعض أعماله المرتبطة بأحداث مرّت بها الثورة السورية والشعب السوري.

وأوضح الحاج أحمد في تصريح لشبكة "آرام"، أنَّ المعرض يتضمن 28 لوحةً، صممها على مدى سنوات، ولكلِّ منها قصة وحدث مرّت به الثورة السورية والسوريون في الداخل والخارج، لذلك اختار اسم "الثورة السورية" لكل هذه الحكايات بحلوها ومرها.

وأضاف أنَّ "المعرض سيكون متاحًا لمدة شهر فقط ابتداءً من 16 الشهر الجاري، لأنَّ الاشتراك مدفوع للموقع، ولن تعود المساحة المحجوزة متوفرة بعدها، فلهذا السبب تم تحديده بهذه الفترة".

وأكد أنَّ هذا المعرض هو الأول له، وقد يكون هناك معرضًا آخر، لكن ليس في المستقبل القريب، مشيرًا إلى أنَّه اختار الطريقة الافتراضية كي يكون المعرض متاحًا لأكبر عدد ممكن من الناس حول العالم لمشاهدته بتمعن ووضوح، كما أن الأمر جديد ويجذب الانتباه.

وذكر المصمم، أنَّ العمل في إعداد اللوحات وتثبيتها استغرق نحو أسبوع، وبالنسبة للتقنيات المستخدمة هو عبارة عن موقع بلوحة تحكم داخلية تتيح إعداد المعرض بخيارات عديدة.

وفي ختام حديثه قال الحاج أحمد: "أزاول تصميم الجرافيك كمهنة منذ انتقالي إلى تركيا نهاية العام 2014، فالهواية قديمة كانت عبارة عن رسم ورقي لعدد من لوحات الكاريكاتير التي رفعت في مظاهرات بلدتي، لأبدأ بتوظيف الأفكار في أعمال التصميم".

يشار إلى أنَّ المصمم من مواليد بلدة معرة حرمة جنوب إدلب عام 1992، ولم يستطع إكمال دراسته في كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق، حيث انقطع عن الدراسة في العام 2011 وهو في السنة الأولى، ولم يكمل دراسته في تركيا بسبب الأوراق الثبوتية إضافة إلى انشغاله بالعمل والمسؤوليات.

اقرأ أيضًا: عشرات المتفوقين بشهادات "الحكومة المؤقتة".. وطالبة تروي تجربتها

يمكنكم مشاهدة المعرض على أجهزة الكمبيوتر والتحكم بالحركة من خلال الماوس والأسهم في لوحة المفاتيح وتكبير الشاشة للمشاهدة الكاملة من خلال الرابط: اضغط هنا

أما بالنسبة لتجربة المشاهدة عن طريق الهواتف يمكنكم استخدام تطبيق الهواتف من خلال الرابط لجهاز Android : اضغط هنا، ولجهاز  iphone : اضغط هنا

طريقة الدخول: أدخل الـ id :2067660، ثم اضغط للمشاهدة في الغرفة، ووجه الكاميرا إلى المكان الذي تريد تثبيت اللوحة فيه، يفضل أن تكون لوحة جدارية في مكان مضاء، وانتظر حتى ظهور النقاط البيضاء، وعند الضغط على النقاط سيتم تثبيت اللوحة، يمكنك الابتعاد والاقتراب لمشاهدتها بالكامل، والانتقال لباقي اللوحات بالضغط على الروابط أعلاه.

شاهد إصداراتنا