الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد تسلل فاشل

روسيا تُرعب نازحي إدلب بغارات متتالية

18 اغسطس 2020، 01:00 م
تصاعد دخان الغارات على إدلب.
تصاعد دخان الغارات على إدلب.

نفذت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، الثلاثاء، عدّة غارات على مناطق ريف إدلب الجنوبي شمالي سوريا، وذلك بعد ساعات من محاولة تسلل فاشلة لميليشيات نظام الأسد إلى المنطقة.

وأكد ناشطون من إدلب أن الطائرات الروسية استهدفت بأكثر من 16 غارة جوية، منطقة الأحراش المحيطة بمخيمات النازحين بالقرب من بلدتي حربنوش والشيخ بحر بريف إدلب الشمالي الغربي ما تسبب بحالة هلع شديدة في صفوف النازحين، بينما اقتصرت الأضرار على الماديات.

وأضاف الناشطون أن ميليشيات الأسد وروسيا استهدفت المنطقة ذاتها بصاروخين (أرض أرض)، إضافة إلى قذائف مدفعية طالت بلدات البارة وكنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب والزيارة وتل واسط بسهل الغارات غرب حماة، ما أوقع إصابة في البارة.

من جهتها، أفادت فرق الدفاع المدني، بأنها مستنفرة بكامل آلياتها للاستجابة لأي نداء من قبل المدنيين، لافتة إلى أكثر من 10 غارات روسية استهدفت بـ 16 صاروخًا بلدة حربنوش والمرتفعات الجبلية المحيطة بالشيخ بحر والتي تعد قريبة من المخيمات منها "السلام والعمران" ما شكل حالة من الرعب عند النازحين وتخوف من القصف المباشر.

وفي مساء أمس الاثنين، تصدت فصائل الثوار لمحاولة تسلل لميليشيات الأسد على محور معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي، ما أدى لاستشهاد المقاتل "محمد علي أمون" من "جيش الأحرار" وهو من بلدة زردنا شمال إدلب.

وأعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدافها بصاروخ "م.د" مجموعة لميليشيات الأسد على محور داديخ بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أدى لإيقاع جميع عناصرها بين قتيل وجريح، وذلك رداً على خروقات الميليشيات المتكررة.
تصاعد دخان الغارات على إدلب3.jpeg
تصاعد دخان الغارات على إدلب4.jpeg
تصاعد دخان الغارات على إدلب5.jpeg
غارات روسية.jpg
غارات روسية1.jpg
غارات روسية2.jpg

اقرأ أيضًا: القوات التركية ترد على استهداف دوريتها بإدلب وتقتل المهاجم

وسبق أن نفذت الطائرات الروسية خمس غارات جوية تحمل صواريخ فراغية على الأطراف الشمالية لمدينة "بنش" وخيم النازحين المتواجدة في المنطقة، ما أدى إلى سقوط 3 ضحايا و8 جرحى من المدنيين، سبقها غارات على مناطق سهل الغاب غرب حماة.

شاهد إصداراتنا