الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد معرض فني ..

مطالبات لـ"تحرير الشام" بالإفراج عن صيدلي في إدلب

19 اغسطس 2020، 08:29 م
وقفة احتجاجية للإفراج عن الحجازي.
وقفة احتجاجية للإفراج عن الحجازي.

احتجزت "هيئة تحرير الشام" الصيدلاني مصطفى الجازي، على خلفية تنظيم معرض فني في محافظة إدلب شمالي سوريا، لإحدى طالبات معهد "القبالة" الذي يديره.

وطالب "تحالف المنظمات السورية غير الحكومية" في بيان له الأربعاء، بـ "الإفراج الفوري عن الجازي، مع إصدار اعتذار يعيد له مكانته الاعتبارية، وإيقاف استدعاء الطالبة التي عرضت رسوماتها في المعرض الفني، غيثاء زنكيح".

وقررت تعليق الدوام في معهد القبالة لحين تحقيق هذه المطالبة، وحذّرت من أن المنظمات الإنسانية والمدنية مجتمعة بصدد "اتخاذ إجراءات أشد في حال الإصرار على هذا الموقف غير المسؤول".
بيان1.jpg
ونظم طلاب المعهد وقفة احتجاجية الأربعاء أمام المعهد التابع للجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز)، للمطالبة بالإفراج عن الصيدلي المعتقل منذ الساعة الثانية عصر أمس الثلاثاء.

واستدعته "تحرير الشام" إلى مركز الفلاح للتحقيق معه، لتنقطع أخباره من حينها مع عدم إصدار أية معلومات عن مصيره من قبل المركز، باستثناء بعض المصادر التي ترجح اعتقاله في المركز.

إلى ذلك، صرح فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيان له، أنه يتابع بقلق بالغ عمليات الخطف والاعتقالات العشوائية بحق العاملين الإنسانيين في مناطق شمال غربي سوريا من قبل بعض الجهات العسكرية في المنطقة، بالتزامن مع احتفال العالم بأجمعه باليوم العالمي للعمل الإنساني والذي يصادف بتاريخ اليوم 19 آب/أغسطس.

وأدان الفريق أدان كافة أعمال الاختطاف والتغييب القسري الذي تمارسه الفصائل العسكرية في مناطق الشمال السوري تحت حجج واهية وغير مقنعة للعاملين في المجال الإنساني، لافتًا إلى أن ممارسة الضغوط على المختطفين للإقرار بأعمال لم يقوموا بها تصنف ضمن الجرائم ضد الإنسانية.
منسقو.jpg
وتأتي هذه التطورات على هامش قيام المعهد باستضافة فعالية فنية بتاريخ 11 آب، لإحدى طالبات المعهد المتفوقات، الطالبة غيثاء زنكيح، تم فيها عرض رسومات متنوعة تهدف لإيصال رسائل إلى العالم عن الوضع الإنساني في إدلب، وتسلط الضوء على أهمية الكادر الطبي والعمل الإنساني، إضافةً إلى توضيح مكانة المرأة السورية وأهميتها في المجتمع.

شاهد بالصور بعض لوحات المعرض
معرض 7.jpeg
معرض.jpg
معرض 6.jpeg
معرض2.jpeg
معرض 3.jpeg
معرض 4.jpeg
معرض 5.jpeg
اقرأ أيضًا: روسيا ترعب نازحي إدلب بغارات متتالية

شاهد إصداراتنا