الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بينهم "لونا الشبل".. عقوبات أمريكية جديدة ضد شخصيات داعمة للأسد

20 اغسطس 2020، 03:54 م
لونا الشبل
لونا الشبل

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن حزمة عقوبات جديدة بموجب قانون "قيصر"، طالت شخصيات عسكرية وحزبية تابعة لنظام الأسد، بينهم المستشارة الإعلامية لونا الشبل.

وشملت العقوبات الجديدة التي فرضتها الخزانة الأمريكية، الخميس، قائد فوج "الحيدر" بميليشيا النمر سامر إسماعيل، ومساعد رأس النظام بشار الأسد ياسر إبراهيم لإبرامه صفقات فاسدة لصالح النظام.

واستهدفت العقوبات أيضاً المستشارة الإعلامية للأسد، لونا الشبل، بالإضافة لمحمد محمد عمار الساعاتي أحد كبار مسؤولي حزب البعث، وقائد اللواء 42 في الفرقة الرابعة العميد غياث دلة.

وشملت كلاً من اللواء علي أيوب والفريق علي مملوك والعميد بسام حسن، وقائد ميليشيا "الدفاع الوطني" فادي صقر.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية فرضت حزمة عقوبات جديدة على النظام نهاية الشهر الماضي، استهدفت حينها حافظ نجل بشار الأسد، بالإضافة لأشخاص وكيانات أخرى.

وأعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، في مؤتمر صحفي الخميس الماضي، خمسة شروط لرفع العقوبات على نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: مجهولون يعتدون على أحد مساجد مدينة "تلبيسة" شمالي حمص

وتتضمن الشروط عدم استخدام النظام وحلفائه المجال الجوي السوري لاستهداف المدنيين، وإطلاق سراح السجناء السياسيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين والسماح بالعودة الطوعية الكريمة للنازحين، والمحاسبة العادلة لمرتكبي جرائم الحرب.

يُذكر أن قانون "قيصر" ينص على تجميد مساعدات إعادة الإعمار، وفرض عقوبات على نظام الأسد وشركات متعاونة معه ما لم يحاكم مرتكبو الانتهاكات، ويستهدف أيضاً كيانات روسية وإيرانية تدعم أو تتعاون مع نظام الأسد.

شاهد إصداراتنا: