الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مجلس رأس العين المحلي يعلّق أعماله بسبب مدير معبر جديد!

20 اغسطس 2020، 11:00 م
مدخل رأس العين
مدخل رأس العين

علّق المجلس المحلي لمدينة رأس العين شمال محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، الخميس، أعماله في المدينة وريفها بسبب تعيين مدير جديد لمعبر المنطقة المتصل بالأراضي التركية من خارج أبنائها ورفض مرشحي المجلس.

وقال المجلس المحلي التابع للحكومة السورية المؤقتة، عبْرَ صفحته في موقع فيسبوك: إنّ "أعضاء المجلس علّقوا أعمالهم لعدّةِ أسباب، وأهمها تعيين مدير لمعبر رأس العين من خارج أبناء المنطقة".

 وطالب أعضاء المجلس المحلي، أهالي رأس العين بالتماس العذر بقولهم: "فما تعليقنا للعمل إلا لأجلكم".

ونشر المجلس المحلي بيانًا تضمّن توقيع 24 إدارياً وموظفاً (بينهم رئيس المجلس ونائبه والأمين العام)، وذلك تنفيذاً لقرار تعليق الأعمال.

في حين، أوضحت مصادرُ محلية في المنطقة أنّ تعليق المجلس المحلي لمدينة رأس العين لأعماله جاء بعد تعيين مدير لمعبر رأس العين يتبع لأحد الفصائل العسكرية في الجيش الوطني السوري.

وأضافت أن "هذا الاختيار لا يناسب الحياة المدنية في المنطقة، كما أنّ المدير الجديد ليس من أبناء المنطقة، وهو من مدينة بزاعة التابعة لمدينة الباب شرق حلب".

وأشار ناشطون مساء الخميس، إلى دخول "فرقة الحمزة" إلى مدينة رأس العين لإعادة انتشارها بالقرب من البوابة الحدودية، وذلك بسبب رفض المجلس المحلي تعيين أحمد بولات (شقيق سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزة) مديرًا للبوابة الحدودية.

وكان والي شانلي أورفة التركية عبد الله أرين، أعلن في 19 حزيران/يونيو الفائت، أنّ بلاده تستعدّ لافتتاح بوابة جمركية جديدة بين مدينة رأس العين شمالي سوريا وقضاء جيلان بينار التابع لولاية أورفة جنوبي تركيا.
رأس العين.jpg
اقرأ أيضًا: سوري يقتل حماته ويصب عليها الإسمنت بمنزله في تركيا

شاهد إصداراتنا