الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

إطلاق منصة إلكترونية للتسهيل على المصدرين في تركيا

29 اغسطس 2020، 05:47 م
صورة رمزية
صورة رمزية

أعلنت وزيرة التجارة التركية "روهصار بيكجان" السبت، عن إطلاق المرحلة الأولى لتأسيس منصة إلكترونية رقمية لسهيل عمل المصدرين عبر توفير معلومات مختلفة الاتجاهات لهم بواسطة الذكاء الصناعي.

وبينت الوزيرة أنه من المتوقع بدء العمل عبر تلك المنصة خلال العام الجاري، مبينة أن وزارتها تسعى للوصول لأكبر شريحة من من رواد الأعمال الذين يمتلكون أفكاراً تجارية موجهة للتصدير.

ولفتت إلى أنه سيتم التعاون مع 90 ألف شركة تصدير وأكثر من 3 ملايين شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، حيث ستحتوي المنصة على أداة توصية السوق المستهدفة والتي تسمى "روبورت التصدير الذكي".

ونوهت إلى أن الروبوت يستخدم خوارزميات التعلم الآلي، مما يمنح الشركات نتائج موضوعية قائمة على بيانات الأسواق التي يمكنهم فتحها للمنتجات التي يهتمون بها.

وأوضحت أن المصدرين الحاليين والمحتملين في تركيا سيتمكنون من الوصول لجميع أنواع المعلومات التي يحتاجون إليها في كل من عمليات الإعداد والتصدير بواسطة المنصة.

وقالت: "ستنتج المنصة حلولًا باستخدام أكثر من 10 ملايين سطر من البيانات لأكثر من 10 آلاف حقل بيانات فيما يتعلق بأكثر من 5400 منتج و190 دولة".

وأشارت إلى أنه بفضل التدفق السريع والشامل للبيانات والتكامل التلقائي لها، ستتمتع دائمًا ببنية تحتية حديثة لتقديم خدمة استشارية رقمية مجانية تدعم التجارة بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً: الميليشيات الإيرانية تستقدم نساء لنشر "زواج المتعة" شرقي سوريا

وأضافت الوزيرة "تقرير التصدير الذكي يزود الشركات بتوصيات أكثر تحديدًا من خلال معالجة الإقرارات الجمركية المقدمة من وزارة التجارة".

وذكرت أنه بفضل المنصة، سيتلقى المصدرون إجابات عن مكان التصدير، والمنتج الذي سيتم تصديره، وكيف ستكون حصة الشركة في السوق والبلد الذي سيتم التصدير إليه.

وكشفت عن احتواء المنصة على خريطة دخول السوق ووحدات صفحة الدولة على معلومات مهمة مثل المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بالسوق المستهدف وحصص السوق وأحجام الشركات المنافسة في البلدان.