الثلاثاء 16 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"أبو ظبي" توفر الطعام اليهودي بفنادقها استعداداً لاستقبال سياح إسرائيل

10 سبتمبر 2020، 10:01 ص
سياح إسرائيليين
سياح إسرائيليين

كشفت صحيفة إسرائيلية، أن الإمارات أصدرت تعليمات لجميع فنادق العاصمة أبو ظبي، بإدراج الطعام "الكوشر" (طعام حلال، وفقا للشريعة اليهودية) ضمن خياراتها، استعدادا لاستقبال السياح الإسرائيليين.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن سلطات أبوظبي أرسلت رسالة مكتوبة، إلى مديري جميع الفنادق في العاصمة الإماراتية بهذا الصدد.

وجاء في الرسالة "تُنصح جميع الفنادق بتضمين خيارات طعام الكوشر في قوائم الطعام، بخدمة الغرف، وفي جميع منافذ الأطعمة والمشروبات في مؤسساتها".

وطُلب من جميع فنادق أبوظبي، الحصول على شهادة الكشروت (الوثيقة التي تثبت أن الطعام منتج وفق الشريعة اليهودية)، لتخصيص منطقة في جميع المطابخ، لإعداد الطعام المخصص للسياح اليهود.

من جانبه، رحّب رئيس المجلس اليهودي في الإمارات "روس كريل"، بقرار أبوظبي، وقال إنه "تعبير رائع عن الترحيب والضيافة"، وفقاً للصحيفة.

وقال كريل "في الأيام التي تلت الإعلان، عن اتفاق أبراهام (اتفاق التطبيع مع الإمارات)، في 13 أغسطس/ آب، بدأ منظمو الرحلات بالفعل في ترتيب جولات إلى الإمارات خاصة للعام المقبل، بما في ذلك عيد الفصح".

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن وزارة السياحة الإماراتية وجهت الفنادق في أبوظبي بالتوجه إلى Orthodox Union وهي إحدى المنظمات اليهودية الأرثوذكسية العاملة في الولايات المتحدة، والتي تشتهر بإصدار شهادة الكشروت، للحصول على الشهادة المذكورة.

اقرأ أيضاً: وفاة شاب سوري ألقى بنفسه من الطابق الخامس جنوبي تركيا

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، ينتظر توقيعه في 15 من الشهر الجاري في البيت الأبيض.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

شاهد إصداراتنا: