الجمعة 23 أكتوبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

ممثل موالي يكشف أسباب انحدار الدراما السورية

21 سبتمبر 2020، 03:21 م
الممثل علاء القاسم
الممثل علاء القاسم

تحدث الفنان السوري الموالي لنظام الأسد، علاء قاسم، عن رأيه في الدراما السورية المنحدرة للقاع بعد "سيطرة الجهلة على الإنتاج" وفق وصفه.

وقال في لقاء صحفي نقلته قناة "الوسيلة": إن "هناك أسباب عدة لتراجع الدراما السورية عما كانت عليه قبل عشر سنوات، ومن بينها تراجع الفكر الثقافي، وقلة المال الذي يحتاجه العمل من أجل إنتاجه ساهم بذلك".

وأوضح "قاسم" أنه لا يوجد سوق داخلي لشراء هذه الأعمال بقوله: "وصلنا إلى مرحلة من الإسفاف والابتذال والرخص، كما أن الذوق الفني ليس على المستوى المطلوب".

وأما عن مشاركته في أعمال البيئة الشامية فذكر أنه لا يوجد في الوسط حالياً إلا هذه الأعمال التي أصبحت تعتبر "تسلية للمتابعين"، ويعود ذلك لسهولة الشخصيات التي تطرح عبر حكاية طريفة وقريبة إليهم ما جعلها مطلوبة بشدة.

وأكد علاء قاسم لأول مرة، أنه خارج السلسلة الشهيرة "باب الحارة" التي امتدت إلى الجزء 11 وذلك بأمر من الرقابة الدرامية، قائلاً إن "الرقابة لا تريد شخصية (الضابط فادي) التي من الممكن أن يكون لها أبعاد سياسية خاصة وأنه كان خلال الأجزاء التسع السابقة ضابطاً ليعود منشقاً في الجزء العاشر".

وفيما يخص خلاف شركة قبنض وشركة ميسلون على حقوق الملكية، بيّن "قاسم" أن "الفنان ليس حكر على أحد، وهذا ما جعلني أكون حيادياً في هذه المسألة".

وتتوالى الانتقادات من قبل فنانين سوريين، حيث وجّه الفنان الشهير ياسر العظمة، في الحلقة الثالثة من برنامجه "مع ياسر العظمة" انتقادات لحال الإعلام العربي والدراما المنحدرة، وخص بالذكر برنامج "الاتجاه المعاكس" ومسلسل "باب الحارة".

اقرأ أيضاً: جائزة عالمية جديدة لبطل ملاكمة سوري

شاهد إصداراتنا