الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الداخلية التركية تصدر تعميماً حول التدابير الجديدة لمواجهة كورونا

18 نوفمبر 2020، 11:35 ص
انتشار فيروس كورونا في تركيا
انتشار فيروس كورونا في تركيا

أصدرت وزارة الداخلية في تركيا تعميماً جديداً حول إجراءات الوقاية المتعلقة بمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول"، الأربعاء، تعميم الوزارة الذي أرسلته لكافة الولايات، مشيرة إلى أن التدابير الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الثامنة مساء الجمعة المقبل 20 نوفمبر/تشرين ثانٍ الجاري .

وأوضح التعميم أن المسنين من عمر 65 عاماً فأكثر، يمكنهم التجول بين الواحدة ظهراً، والعاشرة مساءً، أما من هم أقل من 20 عاماً فسيكون تجولهم بين الواحدة ظهراً والرابعة عصراً.

وأشار إلى أن مراكز التسوق، ومحلات البقالة، والحلاقة، والتجميل، ستقدم خدماتها بين العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

وستقدم المطاعم، وشركات المأكولات عبر المنصات الإلكترونية، خدماتها اعتباراً من الثامنة مساءً عبر خدمة التوصيل للمنازل فقط، للعملاء الذين يتواصلون معها عبر الهاتف أو الإنترنت.

وحتى صدور قرار جديد، سيتم تقييد حظر تجول جزئي في عطلات نهاية الأسبوع، من الثامنة مساءً حتى العاشرة صباحاً، على أن يعفى من ذلك العاملون بسلاسل الإنتاج والتصنيع والتوريد، وفقاً للتعميم.

ويعفى من تلك القيود، الموظفون في المسابقات الرياضية التي ستعلب بدون جمهور، وموظفو النقل العام الذين يعملون بين المدن، على أن يقدموا الوثائق اللازمة.

وخلال الفترات التي يتم فيها تطبيق حظر التجول في عطلات نهاية الأسبوع، سيكون من الضروري ألا يسافر المواطنون داخل المدينة أو بين المدن بمركباتهم الخاصة، وذلك بخلاف حالات استثنائية.

اقرأ أيضاً: بشرى سارة للفلسطينيين المقيمين في تركيا

أماكن تناول الطعام والشراب مثل المطاعم والمقاهي مفتوحة بين الساعة الساعتين العاشرة صباحاً والثامنة مساءً، على أن تقدم فقط خدمة الوجبات السريعة أو الطلبات الخارجية.

ولفت التعميم الوزارة إلى أن دور السينما ستظل مغلقة حتى 31 ديسمبر/كانون المقبل، أما أنشطة المقاهي، وقاعات الإنترنت وصالات الألعاب الإلكترونية وصالات البلياردو والنوادي، فسيتم إيقافها حتى اتخاذ قرار جديد بشأنها.

يُذكر أن تعميم وزارة الداخلية جاء ترجمة لسلسلة الإجراءات والتدابير الجديدة للحد من تفشي فيروس كورونا، والتي سبق أن كشف عنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق الثلاثاء.

شاهد إصداراتنا: