الخميس 15 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

دبابة وقتلى .. خسائر لميليشيات الأسد في اللاذقية وإدلب

20 فبراير 2021، 08:52 م
دبابة اغتنمها الثوار بريف إدلب - أرشيف
دبابة اغتنمها الثوار بريف إدلب - أرشيف

أعلنت فصائل الثوار، السبت، عن تدمير دبابة لميليشيات نظام الأسد بمحافظة اللاذقية، سبقها بساعات وقوع قتلى خلال محاولة تسلل للميليشيات جنوب محافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

وأكدت معرفات غرفة عمليات "الفتح المبين" التي تضم عدداً من الفصائل، أن "طاقم الـ(م.د) العامل في صفوفها تمكن، ظهر اليوم، من تدمير دبابة لميليشيات الأسد من طراز (T62) وقتل طاقمها، إثر استهدافها بصاروخ موجه من نوع "تاو"، على جبهة "برج البيضا" بجبل التركمان شمالي اللاذقية.

وفي ريف إدلب الجنوبي، تصدت مجموعات من الفصائل لمحاولة تسلل لميليشيات الأسد، وتم خلالها مقتل عنصرين من قوات "الفرقة 25 مهام خاصة" التابعة للنظام بعد منتصف الليلة الماضية، على جبهة "حنتوتين" بالقرب من مدينة "معرة النعمان".

وأشار ناشطون إلى ترافق الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف بلدتي "بينين" و"الرويحة" في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وكانت فصائل "الفتح المبين" تمكنت أمس الجمعة، من تدمير دشمة لميليشيات الأسد بعد استهدافها بصاروخ موجه على محور التفاحية بجبل التركمان شمال اللاذقية، بالتزامن مع استهداف نقاط الميليشيات على ذات المحور وفي محاور قريتي ميزناز وجدرايا غرب حلب بقذائف المدفعية وتم تحقيق إصابات مباشرة.

وتشير نتائج اجتماع مسار "أستانا" الأخير إلى "زيادة ترسيخ الهدوء مستقبلاً" في منطقة خفض التصعيد شمالي غربي سوريا، لا سيّما حتى انعقاد الاجتماع المقبل في منتصف العام الجاري.

اقرأ أيضاً: المفخخات تتوالى .. تفجير جديد يضرب منطقة أعزاز شمال حلب

شاهد إصداراتنا