السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بينها لعبة "ببجي" واشتباك .. مشاهد دامية تشهدها مدينة عفرين

05 مايو 2021، 11:26 م
جرحى في مدينة عفرين - الدفاع المدني
جرحى في مدينة عفرين - الدفاع المدني

عائشة صبري - آرام

شهدت مدينة عفرين وضواحيها شمال محافظة حلب شمالي سوريا، خلال الساعات الأخيرة، أربعة حوادث مختلفة أدت إلى وقوع ضحايا نتيجة الانتشار الخاطئ للسلاح بين المدنيين.

ضحايا ببجي

وأفادت مصادر محلية لشبكة "آرام" بأنَّ طفلين استخدما سلاح البندقية الحربية، والبومبكشن، لأجل خلاف على لعبة "ببجي" في بلدة ميدانيكي بريف مدينة عفرين، وأطلقا على أنفسهما النار ما أدى لمقتل "شيرو سيد عبد العزيز" (9 سنوات)، وينحدر من بلدة "كوبالك" التابعة لناحية "شران" لإصابته بالرأس، وإصابة الآخر.
بابجي.jpg

خلاف مسلّح

وفي سياق متصل، تحدثت مصادرنا عن إصابة شخصين بالرصاص أحدهما حالته خطرة، وهما من مهجّري محافظة حمص، نتيجة خلاف نشب عنه اشتباك بين مجموعتين من المهجّرين مساء أمس الثلاثاء، في قرية بعدلي بريف عفرين.

عبوة ناسفة

من جانب آخر، وثقت منظمة الدفاع المدني السوري، إصابة خمس أطفال أعمارهم من ستة أشهر إلى ثماني سنوات من عائلة واحدة "برهمجي"، الأربعاء، إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في حي المحمودية بمدينة عفرين، وتوجهت فرقها للمكان وأزالت آثار الانفجار.

اغتيال

في حين، اغتال مجهولون، الشاب محسن الناصيف، صباح أمس الثلاثاء، عبر إطلاق نار في منطقة جنديرس بريف عفرين.
عفرين.png
وفي الثاني من الشهر الجاري، استشهدت طفلة وأصيب آخرون، جراء قصف صاروخي نفذته ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على مدينة عفرين.

وتأتي الحوادث المذكورة، نتيجة الاستخدام الخاطئ للسلاح الذي من الواجب على السلطات المحلية في الجيش الوطني السوري ضبطه، ومنع استحواذه لأيّ شخص خارج الإطار المخصص له.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا